مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحشد الشعبي يعلن قتل قيادي بارز من بقايا "داعش" شمال بابل

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، قتل قيادي بارز من بقايا "داعش" الإرهابي شمال بابل.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة بالحشد الشعبي، تمكنت من قتل قيادي بارز في فلول "داعش" الارهابي شمال بابل"، مبينا ان " ذلك جاء خلال عملية نوعية خاطفة وبناء على معلومات استخبارية، حيث تمكنت القوة من قتل قيادي في فلول "داعش" الارهابي والذي يعمل بصفة "عسكري عام الجنوب" وذلك ضمن حدود منطقة جرف النصر شمال محافظة بابل".

يشار إلى ان قوات الحشد الشعبي وبالتعاون مع القوات الامنية تواصل ملاحقة فلول داعش الارهابي في جميع المناطق بهدف منع ما يعكر صفو الامن والاستقرار ومنع اي عملية اي تهديد.

الأمن الوطني العراقي يعلن ضبط 6 مزارع لنبات الداتورا المخدر

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأحد، ضبط 6 مزارع لنبات الداتورا المخدر، فيما أشار الى أنه تم إتلاف المواد موقعياً.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "ضمن جهود جهاز الأمن الوطني في مكافحة المخدرات وحماية المواطنين من الأضرار الجسيمة الناتجة عنها، تمكنت مفارزنا في محافظتي بغداد وديالى واستناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة وبعد متابعة، ميدانية حثيثة من ضبط (6) مزارع للنباتات المخدرة". 

وأشار الى أن "هذه المتابعات أسفرت عن تنفيذ عمليات دهم وفق مذكرات قبض أصولية في مناطق المدائن وألبو عيثة وبلدروز والتي على إثرها تم ضبط (2305) نباتات".

وأضاف، أنه "تم إتلاف النباتات موقعياً بالتعاون مع شُعَب زراعة الدورة والمدائن وبلدروز".

العراق يعلن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحةِ الإرهاب في العراق، عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ضمن سلسلة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان، تمكن ابطال جهازنا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية".

وأضاف ان "الجهاز نفذ في محافظة الانبار واجب تفتيش في صحراء جنوب الرطبة"، لافتا الى ان "ابطال جهازنا يواصلون عملياتهم وبشكل مستمر في كل شبر من ارضنا الحبيبة".

العراق يعلن القبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن إلقاء القبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد.

وذكر بيان للجهاز، أنه "وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة واستحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد من إلقاء القبض على متهمين اثنين مارسا أعمال السحر والشعوذة".