مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يجري فحوصات طبية جراء التهاب في الرئة

نشر
الأمصار

أصدر الديوان الملكي السعودي، اليوم، بيانا كشف فيه عن أن الملك السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يجري فحوصات طبية.

وجاء نص البيان الملكي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أجرى مساء اليوم الأحد 3 ربيع الآخر 1446 هـ الموافق 6 أكتوبر 2024 م ، بناء على ما أوصت به العيادات الملكية بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة.

واختتم “حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثوب الصحة والعافية”.

ويوافق اليوم مرور 10 أعوام هجرية على تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم.


وتمت مبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للمملكة العربية السعودية يوم 3 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 23 يناير/كانون الثاني 2015.

ويحتفي السعوديون بهذه المناسبة وقلوبهم تفيض بمشاعر الحب والامتنان والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهم يعيشون قصة نجاح تمكنت خلالها القيادة السعودية من تحقيق منجزات، طورت مختلف أوجه الحياة خلال سنوات معدودة، وقادتها إلى ما بات يوصف بـ"سعودية جديدة" بفضل إصلاحات تاريخية، ورؤية تنموية طموحة ترسم ملامح مستقبل مشرق، عبر خارطة طريق تقود لنهضة شاملة في مختلف المجالات ضمن رؤية 2030.

وتحتفي المملكة بتلك الذكرى، فيما تستعد لاستضافة إكسبو 2030، وتنظيم كأس العالم عام 2034.

وخلال سنوات قليلة أصبحت السعودية مركزاً عالمياً لأهم الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية، وقبلة لنجوم العالم في الرياضة، جنبا إلى جنب مع استضافتها قمما سياسية إقليمية ودولية، مما تعيد تشكيل خارطة التحالفات بين المملكة والمنطقة بمختلف أقطاب العالم، في ظل استمرار سعيها لتعزيز التضامن الخليجي والعربي.

احتفاء خاص

ويحتفل السعوديون بتلك الذكرى وهم يستذكرون بفخر وامتنان سنوات العز والرخاء والإنجازات تحت قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتصدرت الصفحات الأولى للصحف السعودية الصادرة اليوم عناوين رئيسية عن الاحتفالية بتلك المناسبة، حيث صدرت جريدة الوطن تحت عنوان "عقد من الولاء والحب"، وجريدة عكاظ  تحت عنوان "نبايعكم على السمع والطاعة"، وجريدة الرياض تحت عنوان "حكمة ملك وازدهار وطن".

وتحت عنوات "قائد استثنائي" قالت جريدة الرياض في افتتاحيتها "في الذكرى العاشرة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ترتسم الابتسامة على وجه كل مواطن ومواطنة، وهم يشعرون بالفخر والعزة، لأن قائد البلاد "استثنائي" في إنجازاته وسيرته الذاتية، وقضى عقوداً طويلة في خدمة الوطن والمواطن، من خلال المناصب المتعددة التي تولاها، وصولاً إلى منصب "ملك المملكة العربية السعودية".