مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حماد يؤكد على ضرورة تطوير البنية التعليمية ومؤسساتها ومواردها البشرية

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة ليبيا أسامة حماد، خلال زيارته لسرت، أن تطوير البنية التعليمية بمراحلها المختلفة ومؤسساتها وقواها البشرية والعلمية هو من أولويات حكومة ليبيا، ومن التوجيهات الدائمة للقائد العام المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، وجامعة سرت منارة علمية ومعرفية وحضارية كبيرة ومهمة في محيطها وفي ليبيا كلها، متمنياً التوفيق للقائمين عليها والعاملين بها.

جاء ذلك خلال زيارته إلى مدينة سرت لتفقد ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الشاملة التي يجري إنجازها وافتتاحها تباعا، وقد قام أسامة حماد بزيارة جامعة سرت، حيث رافقه فيها المدير العام لصندوق التنمية وإعمار ليبيا أبوالقاسم حفتر، والمدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية محمود الفرجاني، ومدير جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية  حاتم العريبي، وعميد بلدية سرت مختار المعداني، وكان في استقبالهم رئيس جامعة سرت سليمان الشاطر، ووكيل الشئون العلمية الطيب القبي، وعدد من المسؤولين بالجامعة.

وخلال هذه الزيارة قدم رئيس الجامعة والمهندسون المشرفون شروح مفصلة حول مشاريع الصيانة والتطوير والتوسعة للجامعة ومراحل تنفيذها، والنقلة النوعية الكبيرة التي ستشهدها جامعة سرت بعد استكمال وإنجاز الأعمال الشاملة.

ليبيا.. المؤسسة الوطنية للنفط تنفي وجود قوات أجنبية لحماية المنشآت

نفت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، في بيان رسمي، الأخبار التي تناولتها بعض وسائل الإعلام حول وجود قوات أجنبية تتولى حماية الحقول والمنشآت النفطية في ليبيا.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن رجال الوطن من مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية يقومون بتأمين هذه المنشآت، التي تُعد جزءًا أساسيًا من مقدرات الشعب الليبي ورافدًا مهمًا للاقتصاد.

كما استنكرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، هذه الادعاءات، داعيةً وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمصداقية والتحقق من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتفادي تضليل الرأي العام وإثارة الفوضى.

رئيس حكومة ليبيا يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية

أعلنت حكومة ليبيا المكلفة من البرلمان رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانيء النفطية، جاء ذلك استجابة لتعليمات رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح.

وأعلن رئيس حكومة ليبيا الدكتور أسامة حماد، رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانيء النفطية، واستئناف عمليات عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي.

وذكر البيان أن هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة الليبية استجابة لتعليمات رئيس مجلس النواب في ليبيا، يأتي في إطار دعم الجهود المبذولة من رئيس وأعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي والتي تحللت بالنجاح في الاتفاق على اختيار محافظ للمصرف المركزي ونائب له.