مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مفاوضات بين مارفل وسام رايمي لإخراج Doctor Strange 3

نشر
الأمصار

أوضحت عدة تقارير صحفية، أن استديوهات مارفل، بدأت بالفعل، في المراحل الأولية، لإنتاج الجزء الثالث من فيلم Doctor Strange.

وذكرت التقارير، أن استديوهات مارفل، دخلت في محادثات جادة وشبه نهائية، مع المخرج "سام رايمي" للعودة لإخراج هذا الجزء أيضًا بعد نجاحه في إخراج الجزء الثاني، من الفيلم والذي حقق نجاحا كبيرا

القصة الأولية للجزء الثالث للفيلم

وسُربت القصة الأولية للجزء الثالث لفيلم مارفل،‘DOCTOR STRANGE 3’، حيث ستقوم أحداث الفيلم على قيام، الفرسان السود بالبحث عن DOCTOR STRANGE، الذي يجسد دوره الممثل البريطاني بينيدكت كمبيرباتش، وذلك لمساعدته في وقف الغارات الـ Incursions، التي تسبب بها هو وشخصية Scarlet Witch، ولكن فور نجاحه في إيقافها، سيكتشف بأنه يجب عليه إيقاف أكثر من ١٠٠٠ غارة أخرى، تسبب بها مجلس Kang لمنع موت الأكوان المتعددة.

فيلم Doctor Strange 2 يقترب من تحقيق مليار دولار بدور العرض العالمية

اقترب فيلم  2 Doctor Strange  من تحقيق مليار دولار إيرادات في دور العرض العالمية، بعدما بلغت أرقامه حتى الآن حوالي 875 مليون دولار، وما زالت فرصته متاحة للمزيد من الإيرادات. 

حقق فيلم Doctor Strange 2 في دور العرض الأمريكية 375 مليون دولار منذ طرحه في أول شهر مايو الجاري، وتصدر البوكس أوفيس على مدار ثلاثة أسابيع حتى سحب فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick البساط من تحت أقدامه. 

تقرر طرح فيلم Doctor Strange 2 عبر منصة ديزني بلس على الإنترنت بعد سيطرته على شباك التذاكر العالمي خلال حوالي شهر من طرحه، وسيبدأ بثه عبر المنصة في 22 يونيو المقبل في ألمانيا، ما يعني أنه سيتم طرحه على المنصة العالمية في دول عدة بالتوازي. 

واجه الفيلم منعا من العرض في الصين، سبب إحدى الشخصيات المثلية المشاركة  في أحداث Doctor Strange 2 واجه العمل موجة من منع العرض رغم أنه كان من أكثر أعمال مارفل المنتظرة بعد فيلم سبايدر مان الأخير الذي حقق نجاحا كبيرا واقتربت إيراداته من 2 مليار دولار عالميا.

لم توافق الرقابة الصينية على عرض الفيلم، بسبب المشهد الافتتاحي الذي يظهر فيه كشك من الصحف الصينية، ومن بينها إصدار لجريدة معارضة للسلطات المحلية والحزب الشيوعي الصيني.

وكانت قد أعلنت شركة مارفل طرح فيلم دكتور سترينج الجديد يوم 6 مايو في السينما العالمية وذلك على هامش مباراة سوبر بول الأمريكي.

فيلم Doctor Strange and the Multiverse of Madness “ Doctor Strange 2” المنتظر طرحه منذ فترة بعد تأجيل بسبب جائحة كورونا يقدم العديد من الأحداث المثيرة المرتبطة بما حدث في الجزء الجديدة من سبايدر مان.

شخصية Doctor Strange 2 التي يلعب دورها الممثل الشهير بيندكت كامبرباتش ظهرت في عدد من أفلام مارفل منها Avengers Endgame، ويشارك في بطولته إليزابيث أولسن ويخرجه سام رايمي.