مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا بعمر 40 عامًا

نشر
الأمصار

أعلن النجم الإسباني أندريس إنييستا قائد متتخب لاروخا وفريق برشلونة السابق، بشكل رسمي اليوم الإثنين، اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي.

وودع إنييستا لعب كرة القدم من خلال فيديو نشره عبر حسابه على منصة إكس، أعلن من خلاله اعتزال لعب كرة القدم ووضع حدٍ لمسيرته الكروية المرصعة بالألقاب والبطولات، بعد مسيرة أمتدت لأكثر من 22 عامًا في الملاعب.

ووضع النجم الإسباني المخضرم أندريس إنييستا، 40 عاما، لاعب برشلونة السابق، حداً لمسيرته الكروية، بعد نهاية عقده مع ناديه الأخير الإمارات الإماراتي في يوليو الماضي.

ومن المقرر أن يعلن "الرسام"، خبر إعتزاله بشكل نهائي غدا في يوم 8 من شهر أكتوبر الجاري، وهو الرقم الذي كان يرتديه اللاعب في مسيرته مع برشلونة وفي أكثر من فريق آخر بالإضافة إلى المنتخب الإسباني.

وإليكم أرقام إنييستا طوال مسيرته مع الأندية التي لعب لها كالتالي:

برشلونة  -  674 مباراة  -  سجل 57 هدفًا صنع 135
فيسيل كوبي الياباني -  134 مباراة - سجل 26 هدفًا صنع 25
نادي الإمارات - 23 مباراة  - سجل 5 أهداف صنع هدفًا
منتخب إسبانيا  - 131 مباراة - سجل 14 هدفًا صنع 30 هدفًا

وفاز فريق برشلونة الإسبانى، على مضيفه ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 3-0، على ملعب " مينديزوروزا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2024-2025.

سجل البولندى روبرت ليفاندوفسكى "هاتريك" للبارسا فى الدقائق 7، 22، و32 من زمن اللقاء.

يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 24 نقطة فيما يأتي ديبورتيفو ألافيس في المركز الثانى عشر برصيد 10 نقاط.

وعاد برشلونة بقيادة هانز فليك، للإنتصارات بالليجا مُجددًا ومصالحة جماهير البارسا، بعد الخسارة الكبيرة أمام أوساسونا 2-4 في الجولة الماضية.

وتاريخيًا، التقى برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في 36 مباراة بمسابقة الليجا، فاز البارسا بـ 24 مباراة وخسر 5 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات بينهما، وأحرز الفريق الكتالوني 92 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.

وكان برشلونة قد نجح في تحقيق أول انتصار له بدوري أبطال أوروبا على حساب يونج بويز السويسري بخماسية نظيفة، بعد هزيمة أولى أمام موناكو 1-2.

وتاريخيًا، التقى برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في 36 مباراة بمسابقة الليجا، فاز البارسا بـ 24 مباراة وخسر 5 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات بينهما، وأحرز الفريق الكتالوني 92 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.