مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. شركة الكهرباء: استكمال مشروع محطة تحويل الزغواني في بلدية جنزور

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، اليوم الأثنين  استكمال مشروع محطة تحويل الزغواني " 30 /11 ك ف"  في بلدية جنزور.

وأشارت الشركة عبر صفحتها " بالفيسبوك" إلى استكمال الأعمال المدنية بالمحطة والشروع في أعمال التركيبات تمهيدًا لدخولها على الشبكة.

ويأتي ذلك حرصًا من الشركة على إنشاء واستكمال وتحديث وتطوير محطات التحويل في كافة المدن الليبية لما لها أهمية في معالجة المختنقات ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية حسب المصدر ذاته. 

النويري يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية آخر مستجدات الأزمة في ليبيا

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب في ليبيا فوزي النويري، في ديوان المجلس ببنغازي اليوم الاثنين، مع  القائم بأعمال السفارة  الأمريكية لدى ليبيا  جيرمي برنت آخر مستجدات الأزمة السياسية في ليبيا.

وجرى خلال اللقاء حسب المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق بحث  آخر مستجدات الأزمة السياسية في ليبيا وسُبل الدفع نحو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن، والوصول إلى حل للأزمة الليبية بجهود وقيادة ليبية ليبية. 

وتناول اللقاء أيضا وفقا للمتحدث  ضرورة تقديم المساعدة والدعم من قبل البعثة الأممية في الحد من التدخلات الخارجية في الأزمة ليبيا، ودعم الحلول والتوافقات الليبية الليبية منها ما توّجت أخيراً بالتوافق بين مجلسي النواب والدولة بشأن إختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائب للمحافظ.

تبون: سنقيم مناطق حرة مع تونس وليبيا للحد من المضاربة في السلع

أكد الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون" ان بلاده ستقيم في وقت قريب منطقة تجارة حرة مع النيجر ثم مع تونس وليبيا، وذلك لوضع حل ناجع يتصدى للمضاربة في السلع، مشيرا الى نجاح هذه المنطقة الحرة مع الجارة موريتانيا .

وأكد الرئيس "تبون" في اللقاء الأسبوعي الذي ينظمه مع وسائل الاعلام المحلية، ان الجزائر لا تفكر حاليا في الانضمام الى تكتلات لأن أولوية البلاد هي بناء اقتصاد قوي بمناعة تبعده عن التقلبات الدولية؛ ويعمل جاهدا على الاكتفاء الذاتي وإنتاج القمح والشعير وغيرهما من المولد الغذائية الضرورية. ثم التوجه الى بناء ديمقراطية حقة.

وكشف "تبون" ان الجزائر تعتزم شراء أسهم في بنك "بريكس للتنمية" بقيمة مليار دولار أمريكي ونصف المليار .