مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفاندوفسكي قبل مواجهة البرتغال: ما حققه رونالدو محفور في التاريخ

نشر
الأمصار

تحدّث روبرت ليفاندوفسكي نجم فريق برشلونة وقائد منتخب بولندا، عن مواجهة البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في دوري الأمم الأوروبيّة.


وقال ليفاندوفسكي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "عندما أستعد لمباراة مثل مواجهة البرتغال، أفكر فقط في قوة الفريق ككل، وليس في لاعب واحد فقط، ولكن أدرك تماماً ما حققه كريستيانو رونالدو طوال مسيرته، وكيف أثّر في تاريخ كرة القدم بإنجازاته وأرقامه، وهذا بالتأكيد سيظل محفوراً في التاريخ”.


وأضاف قائد منتخب بولندا: ”سنحتاج إلى اللعب كفريق واحد للوقوف أمام البرتغال. لديهم العديد من اللاعبين الرائعين الذين واجهتهم في السابق، وأمامنا تحدٍ كبير".


وواصل ليفاندوفسكي: "ولكن فيما يتعلق بالمباراة فهي بالتأكيد مباراة بين منتخبين، وهكذا أتعامل مع الأمر، فلا يمكننا مواجهة البرتغال إلا كفريق، أدرك أن البرتغال لديها أيضا العديد من اللاعبين الرائعين الآخرين الذين لعبت معهم أيضا وأعرفهم، ولذلك أدرك مستواهم".


وتابع البولندي: "من الواضح أن هناك الكثير مما كتب عن رونالدو، فقط كتب بنفسه العديد من القصص التي يصعب تخيلها، قد وصل رونالدو إلى هذا المستوى ورفع المعايير للعديد من اللاعبين، وطوال مسيرتي حاولت دائما الاقتراب من مستواه وأحيانا تخطيه، فهذه هي كرة القدم".


وأتم ليفاندوفسكي: "بالتأكيد أدرك ماذا حقق رونالدو، ولكن في النهاية هي مباراة دولية بين بولندا والبرتغال.


ويحتل منتخب البرتغال صدارة المجموعة الأولى في المستوى الأول لدوري الأمم بـ6 نقاط من أول مباراتين متفوقا علي بولندا وكرواتيا ولكل منهما 3 نقاط واسكتلندا الأخير بلا رصيد من النقاط.

وفاز فريق برشلونة الإسبانى، على مضيفه ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 3-0، على ملعب " مينديزوروزا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2024-2025.

سجل البولندى روبرت ليفاندوفسكى "هاتريك" للبارسا فى الدقائق 7، 22، و32 من زمن اللقاء.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:


حراسة المرمى: إيناكي بينيا.

الدفاع: هيكتور فورت، كوبارسي، بالدي، مارتينيز.

الوسط: مارك كاسادو، بيدري، فيران.

الهجوم: لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا.

يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 24 نقطة فيما يأتي ديبورتيفو ألافيس في المركز الثانى عشر برصيد 10 نقاط.

وعاد برشلونة بقيادة هانز فليك، للإنتصارات بالليجا مُجددًا ومصالحة جماهير البارسا، بعد الخسارة الكبيرة أمام أوساسونا 2-4 في الجولة الماضية.

وتاريخيًا، التقى برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في 36 مباراة بمسابقة الليجا، فاز البارسا بـ 24 مباراة وخسر 5 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات بينهما، وأحرز الفريق الكتالوني 92 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.