مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لتعزيز صدارة الدوري الإسباني ضد ألافيس

نشر
الأمصار

فاز فريق برشلونة الإسبانى، على مضيفه ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 3-0، على ملعب " مينديزوروزا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2024-2025.

سجل البولندى روبرت ليفاندوفسكى "هاتريك" للبارسا فى الدقائق 7، 22، و32 من زمن اللقاء.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:


حراسة المرمى: إيناكي بينيا.

الدفاع: هيكتور فورت، كوبارسي، بالدي، مارتينيز.

الوسط: مارك كاسادو، بيدري، فيران.

الهجوم: لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا.

يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 24 نقطة فيما يأتي ديبورتيفو ألافيس في المركز الثانى عشر برصيد 10 نقاط.

وعاد برشلونة بقيادة هانز فليك، للإنتصارات بالليجا مُجددًا ومصالحة جماهير البارسا، بعد الخسارة الكبيرة أمام أوساسونا 2-4 في الجولة الماضية.

وتاريخيًا، التقى برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في 36 مباراة بمسابقة الليجا، فاز البارسا بـ 24 مباراة وخسر 5 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات بينهما، وأحرز الفريق الكتالوني 92 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.

وكان برشلونة قد نجح في تحقيق أول انتصار له بدوري أبطال أوروبا على حساب يونج بويز السويسري بخماسية نظيفة، بعد هزيمة أولى أمام موناكو 1-2.

وتاريخيًا، التقى برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في 36 مباراة بمسابقة الليجا، فاز البارسا بـ 24 مباراة وخسر 5 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات بينهما، وأحرز الفريق الكتالوني 92 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.

وأعلن نادي برشلونة التعاقد رسميًا مع الدولي البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى فريق يوفنتوس سابقًا في صفقة انتقال حر بعقد يمتد حتى نهاية الموسم فى شهر يونيو 2025، وذلك لتعويض الغياب الطويل للحارسالألماني مارك تير شتيجن.

كانت تشيزني في صفوف السيدة العجوز لمدة سبعة مواسم منذ عام 2017، وفازت بثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي، وثلاثة ألقاب في كأس إيطاليا، وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإيطالي.

في المجمل، شارك في أكثر من 500 مباراة كلاعب محترف، 75 منها في دوري أبطال أوروبا. ومع المنتخب البولندي، فاز بـ 84 مباراة دولية، وشارك في بطولتي كأس العالم وأربع بطولات أمم أوروبا.

ويصل تشيزني ليعوض غياب مارك تير شتيجن، الذي سيغيب خلال الأشهر الثمانية المقبلة بعد تعرضه لكسر في الوتر الرضفي خلال مباراة فياريال التي أقيمت في ملعب "لا سيراميكا" وخضوعه لعملية جراحية قبل أسبوع واحد فقط.