مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا اليوم 8 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر العملة الأميركية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

وحافظ سعر الدولار على مستوى 4.78 دينار، وفق النشرة الرسمية الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

بينما تراجع سعر الجنيه الإسترليني إلى 6.26 دينار مقابل 6.27 دينار أمس، وارتفع اليورو إلى 5.25 دينار مقابل 5.24 دينار أمس.

أسعار العملات العربية
وبالنسبة للعملات العربية استقر سعر الريال السعودي 1.27 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.30 دينار، في حين انخفض سعر الدينار التونسي إلى 1.55 دينار مقابل 1.56 دينار أمس.

ولم يطرأ تغيير على سعر الليرة التركية الذي سجل 0.13 دينار، وارتفع اليوان الصيني إلى 0.68 دينار من 0.67 دينار.

ليبيا.. حبس مدير مصرف للاستيلاء على أكثر من 22 مليون دينار

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس مدير مصرف الجمهورية فرع القادسية لاستيلائه على 22 مليون و263 ألف دينار من أموال مصرف الجمهورية في ليبيا.

وقال مكتب النائب العام في ليبيا، إن مدير الفرع المصرفي سمح بخصم المبلغ المستولى عليه من حساب المصرف وإضافته إلى حسابات مصرفية –منها حساب شقيقه– ثم تيسير سحبها نقداً بالمخالفة.

وأضاف مكتب النائب العام في ليبيا، أن التحقيق أثبت قبول مسؤول الفرع تصديق صكوكٍ مصرفيةٍ تماثل قيمتها 5 ملايين دينار؛ رغم علمه أن القيم المدونة في الصكوك لا تقابلها أرصدة في حسابات الساحبين.


وأشار مكتب النائب العام في ليبيا، إلى أن المحقق رأى حبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق؛ واتخذ إجراءات بتتبع متحصلات الجريمة؛ وملاحقة بقية المسهمين فيها.

ليبيا.. الأمن يحبط تهريب وقود وسلع ممنوعة بمعبر رأس اجدير

قالت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، إنه تم إحباط محاولة تهريب كميات من المواد الممنوعة بمعبر رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وأضافت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، في بيان لها، أن المواد الممنوعة شملت وقودا وسلعا أخرى، وجرى ضبطها داخل سيارات مسافرين عبر المعبر، مشيرة إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة تأمين المعبر ومنع التهريب عبره.

 

وأشارت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، في بيانها إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، تمهيدا لاستكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات.

ومن جانبها، أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، التزامها التام بمكافحة أشكال التهريب كافة والجرائم الحدودية، لضمان أمن وسلامة الوطن والمواطنين.