مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم 8 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا على مناطق الشمال الغربي خاصة غدا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء بقاء الطقس مستقر على باقي المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول بعد ظهر الغد على بعض المناطق الساحلية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا لتتراوح بين 35 و40 درجة مئوية بينما تسجل تراجعا بعد ظهر الغد على المناطق الساحلية من رأس جدير إلى طرابلس.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى متغيرة الاتجاه فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا على مناطق الخليج.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و37 درجة مئوية.

ليبيا.. حبس مدير مصرف للاستيلاء على أكثر من 22 مليون دينار

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس مدير مصرف الجمهورية فرع القادسية لاستيلائه على 22 مليون و263 ألف دينار من أموال مصرف الجمهورية في ليبيا.

وقال مكتب النائب العام في ليبيا، إن مدير الفرع المصرفي سمح بخصم المبلغ المستولى عليه من حساب المصرف وإضافته إلى حسابات مصرفية –منها حساب شقيقه– ثم تيسير سحبها نقداً بالمخالفة.

وأضاف مكتب النائب العام في ليبيا، أن التحقيق أثبت قبول مسؤول الفرع تصديق صكوكٍ مصرفيةٍ تماثل قيمتها 5 ملايين دينار؛ رغم علمه أن القيم المدونة في الصكوك لا تقابلها أرصدة في حسابات الساحبين.


وأشار مكتب النائب العام في ليبيا، إلى أن المحقق رأى حبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق؛ واتخذ إجراءات بتتبع متحصلات الجريمة؛ وملاحقة بقية المسهمين فيها.