مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يشهد فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني

نشر
الأمصار

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية.

ويشارك في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقيادات القوات المسلحة.

وخلال الفعاليات، حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "جيش النصر" عن بطولات القوات المسلحة والجيش الثاني الميداني.

الرئيس السيسى يستمع لشرح عن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح تفصيلي من العميد أركان حرب طاهر غريب طاهر قائد الفرقة السادسة المدرعة، عن اصطفاف القوات المشاركة في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعلية

واستعرض العميد أركان حرب طاهر غريب طاهر، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المشاركة في الاصطفاف من أمام نقطة المشاهدة، بداية عناصر المدفعية والدفاع الجوي وقوات الصاعقة وقوات الصاعقة البحرية والقوات الجوية وعناصر المنظومة صقر وغيرها من القوات.

اصطفاف الأسلحة والمعدات خلال إجراءات تفتيش الحرب بحضور الرئيس السيسي

اصطفت بعض الأسلحة والمعدات بالقوات المسلحة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المردعة بالجيش الثانى الميدانى.

وجاءت بياناتها كالتالي:

ناقلة محمل عليها الصاروخ البحرى سطح - سطح وعمق سطح طراز هاربون، والصاروخ البحرى سطح - سطح طراز أوتو ماد الذي يتم إطلاقه من الفرقاطات ولنشات الصواريخ والغواصات، وتتميز هذه الصواريخ بدقة الإصابة والقدرة العالية على التدمير، وناقلة محمل عليها مركبة تحييد الألغام من طراز إس إل كيو 48، والتي تعتبر من أكثر المركبات تطورا في تحييد الألغام البحرية بجميع أنواعها وحتى أعماق 600 متر، والتوربيدات البحرية طراز مارك 46 وطراز استينج راى، ويتم إطلاقها من الوحدات السطحية والهيل المضاد للغواصات لتدمير سفن السطح والغواصات المعادية، والغاطسة الهجومية طراز دولفين، وهى من أحدث الوسائل المستخدمة لالتقاط جماعات الضفادع البشرية الهجومية.

وقد اصطفت بعض الأسلحة والمعدات بالقوات المسلحة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المردعة بالجيش الثانى الميدانى.

وقال اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، إن من يقف خلف المعدات والأسلحة المصطفة الخاصة بالجيش، هم أبناء الشعب ومن كان قبلهم، ومن يأتي بعدهم هم أبناء الشعب، وهكذا جيل يسلم جيل، وحينما ينادي الوطن يلبي النداء الملايين من أبناء الشعب المصري العظيم.

وأضاف قائد الجيش الثاني الميداني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنَّ التاريخ سيظل شاهدا على أن ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات حيكت عبر عشرات السنين، وما تزال للنيل من هذا الوطن يثبت أننا كنا وما زلنا خير أجناد الأرض.