مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الجهد الخدمي يجهز جامعة ميسان بـ 1000 مقعد دراسي

نشر
الأمصار

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي في العراق، اليوم الثلاثاء، تجهيز جامعة ميسان بألف مقعد دراسي.

وأكد ممثل رئيس فريق الجهد محمد باقر المياحي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "تم تجهيز ألف مقعد دراسي لجامعة ميسان ضمن الخطة الخدمية التي يقوم بها الفريق وبتوجيه من رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي المركزي عبد الرزاق المالكي".

وأضاف، أن "عملية التجهيز تمت بعد ورود مناشدات من قبل رئاسة جامعة ميسان تشير لوجود نقص بالمقاعد الدراسية الجامعية"، منبها، أن "رئاسة الفريق المركزي بادرت بالإيعاز إلى هيئة الحشد الشعبي لتصنيع عدد من المقاعد الدراسية ذات مواصفات عالية الجودة ومطابقة من الناحية الفنية للمقاعد في الجامعات العراقية" .

وأكد المياحي، أنه "التقى رئيس جامعة ميسان عادل مانع وعددا من عمداء الكليات، وتم الاتفاق على دراسة إمكانية تجهيز عدد من الكليات التابعة لمحافظة ميسان بـمقاعد دراسية جامعية أخرى، إضافةً إلى تجهيزها بسبورات ذكية وبناء قاعة كبيرة لرئاسة الجامعة".

العراق.. السكك الحديدية تعلن تخصيص قطارات لنقل الجماهير من بغداد إلى البصرة

أعلنت الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص قطارات لنقل الجماهير من بغداد الى البصرة.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن "الشركة العامة لسكك حديد العراق ستسيّر قطاراتها لنقل الجماهير الرياضية من المحطة العالمية في بغداد الى محافظة البصرة يوم غد الأربعاء".

وبين مدير عام الشركة المهندس جبار عليوي الجبوري، بحسب البيان، أنه "بناء على توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بتهيئة قطارات لنقل الجماهير الرياضية لمؤازرة المنتخب الوطني العراقي لملاقاة المنتخب الفلسطيني، تم تجهيز قطارات الشركة لنقل الجماهير، وكذلك ستكون مهيأة عند عودتهم بعد انتهاء المباراة عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الجمعة من محطة قطار البصرة الى بغداد".

وأضاف أن "القطارات ستنطلق غداً الأربعاء الساعة السابعة مساء، بينما ينطلق القطار الثاني عند الساعة الثامنة مساء، ويكون القطار الثالث في الاحتياط عند الحاجة".

يذكر أن سكك الحديد العراقية دأبت على المشاركة في نقل الجماهير الرياضية في كل مباراة تقام على ملعب البصرة.

وكانت أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية في العراق ، اليوم الثلاثاء، عن خطة لاستيراد منظومات الغاز للمركبات، فيما أشارت الى إلزام جميع محطات الوقود بنصب منظومات الغاز.

وصرح  مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب: إن "شركة توزيع المنتجات النفطية ستقوم بنصب منظومات خاصة بالغاز للمركبات، وأيضاً فتح منافذ لتجهيز هذه المادة التي بدورها ستخفف من استهلاك البنزين للمواطنين حيث يعتبر سعر الغاز واستهلاكه أقل، والجودة أكثر".

وأضاف طالب أن " شركة تعبئة الغاز وضعت خطة لعام 2025 لاستيراد منظومات تجهيز المركبات بالغاز "الأسكيد" حيث سيكمل العقد، ونبدأ بنصب المنظومات"، مبيناً أن "الشركة ستقوم بإلزام جميع وكلاء محطات تعبئة الوقود مطابق للشروط بنصب منفذ لتجهيز المركبات بالغاز، وكذلك فتح ورش حكومية لنصب هذه المنظومات".

 

وتابع أن "هناك دعماً كبيراً بنسبة 100 بالمئة لنصب منظومات الغاز للمركبات"، موضحاً أن" المنظومات ستكون بإشراف وزارة النفط مباشرة شركة تعبئة الغاز لما يتميز هذا المشروع من حساسية وخطورة على حياة المواطن".

وأشار الى "إلزام جميع المحطات الأهلية وأي محطة جديدة بنصب منظومات الغاز للمركبات".