مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر والأردن يحذران من استمرار القصف على غزة ولبنان

نشر
الأمصار

حذر وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، من استمرار العدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

وقال الصفدي - بحسب بيان- صادر عن الخارجية الأردنية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية المصرية مع نظيره المصري بدر عبدالعاطي أن "الموقف الأردني والمصري واحد تجاه ما يجري في المنطقة، والخطوط الحمراء لدى البلدين واحدة".

وأضاف، أن "موضوع التهجير أمر يحضر له الكيان الصهيوني وما يحدث في غزة وهناك كلام واضح لتفريغ شمال غزة من سكانه وسنتصدى لمحاولة دفع الفلسطينيين خارج وطنهم ولا يمكن إعادة احتلال قطاع غزة كليا أو جزئيا".

وبين الصفدي أن "مصر الأكثر تأثرا مما يجري في غزة، مثمنا اسناد مصر لمواقف الأردن ازاء ما يجري في الضفة والقدس ومقدساتها"،ملفتا الى أن "الأردن ومصر حذرتا من ان استمرار العدوان سيصعد اتجاه تصعيد إقليمي لن يسلم منه أحد".

وبخصوص الحرب على لبنان قال الصفدي إن "الموقف الأردني والمصري متطابق بما يخص الحرب على لبنان والأولوية هي لوقف هذه الحرب والابتعاد عن امتدادها"، مشددا "على دعم الأردن بما يتوافق عليه اللبنانيون بانتخاب رئيس للجمهورية وثمة حاجة ماسة لمساعدات كافية".

من جهته قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي "بحثنا مجمل الأوضاع الإقليمية وتطوراتها الأخيرة وتداعياتها على دول المنطقة، وأكدنا على ضرورة وقف العدوان الغاشم على قطاع غزة والانتهاكات التي تقوم بها سلطة الاحتلال في القدس الشرقية".

لبنان.. حزب الله: عملياتنا أدت لإخلاء 100 مستوطنة إسرائيلية ونزوح مئات الآلاف

أعلن حزب الله في لبنان، في بيان اليوم الثلاثاء، إن قواته نفذت 3194 عملية ضد مواقع وأهداف إسرائيلية منذ 8  أكتوبر الماضي حتى اليوم.

وأكد حزب الله، أن عملياته أدت إلى إخلاء 100 مستوطنة إسرائيلية ونزوح أكثر من 300 ألف مستوطن إسرائيلي.

لبنان.. حزب الله: إحباط محاولة تسلل باتجاه منطقة اللبونة الحدودية

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل من الجيش الصهيوني باتجاه منطقة اللبونة الحدودية.

وقال الحزب في بيان إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن ‏لبنان وشعبه، ولدى تقدّم قوة للعدو الصهيوني عند الساعة 2:00 من فجر يوم الثلاثاء 8-10-‌‏2024 باتجاه منطقة اللبونة الحدودية مدعومة بجرافات وآليات، أمطرها مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مؤكدة وأجبروها على ‏التراجع".

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا والكريوت بالصواريخ

أغار الطيران الحربى الإسرائيلى على بلدتي مجدل سلم والصوانة في جنوب لبنان، كما شن غارة على وسط بلدة عدلون.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم الثلاثاء، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة دير الزهراني، كما أغار على الضاحية الجنوبية في أقل من ربع ساعة على الغارة الأولى على محيط حارة حريك.

وأوضحت الوكالة أن طيران الاحتلال شن غارة بالقرب من مستشفى حيرام في صور، كما شن غارة استهدفت بلدة طيرفلسيه.

وأشارت إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارة عنيفة على محيط منطقة حارة حريك - الرويس في الضاحية الجنوبية، سمعت أصداء انفجاراتها في بيروت وجبل لبنان.

وفي سياق متصل، قصف حزب الله اللبناني مدينة ‏حيفا والكريوت بالصواريخ، كما استهدف حزب الله تجمعا لِقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع البغدادي بِسرب من المسيرات الإنقضاضية وأصابت أهدافها بِدقة.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال، إنه تم  إدخال فرقة عسكرية رابعة "الفرقة 146 احتياط" إلى جنوبي لبنان للعمل في القطاع الغربي، جاء ذلك حسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.