مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب العراق: نحتاج إلى الدعم الجماهيري من أرض الملعب

نشر
الأمصار

عُقد ظهر اليوم الأربعاء في البصرة المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، والمتعلق بمواجهة الغد أمام المنتخب الفلسطيني، وذلك في قاعة المؤتمرات في فندق مناوي باشا.

وابتدأ كاساس المؤتمر الصحفي بالإشارة إلى مرحلة الإعداد الحالية والتحضيرات لمواجهة منتخب فلسطين، مؤكدا أنها مباراة مهمة، وأتمنى أن نستثمر مساندة الجماهير لصالحنا، وأمامنا منافس عنيد سبق أن خطف نقطة من كوريا.

مستذكرا: إننا خسرنا نقطتين في آخر مباراة ضد الكويت بسبب خطأ تحكيمي.

وأضاف: المنتخب الفلسطيني فريق منظم سواء بشقيه الدفاعي والهجومي، وليس كما يعتقد البعض بأن هناك فروقات كبيرة، بل أننا حللنا أداءهم وهم فريق جيد.

وفيما يتعلق بالإصابات التي عصفت في الآونة الأخيرة بلاعبي المنتخب الوطني، فقد أوضح: إنه لا توجد لدينا أي مشكلة، وإننا خلقنا توليفة جيدة قادرة على تعويض أي غياب، وإن البدلاء جاهزون، وحتى في حال عدم حصول إصابات فبكل الأحوال نحن سنحدد المشاركين في المواجهة في آخر وحدة تدريبية لتوظيف الأنسب من أدواتنا لمواجهة الغد.. موضحا: جمع النقاط هو الأهم لكن بالتأكيد نطمح إلى الجمع ما بين الأداء والنقاط.

وفيما يتعلق بمشاركة أيمن حسين، أكد كاساس: إنه جاهز، لكننا لم نقرر بعد إذا ما سيبدأ المواجهة أم سيتم إشراكه لدقائق معدودة.

واختتم كاساس حديثه بتوجيه رسالة إلى الجمهور العراقي بضرورة تقديم الدعم والإسناد، ونحن بحاجة إليهم، ونتمنى أن يمتلئ الملعب بالكامل، حيث اعتدنا على هذه الصورة في مبارياتنا، والدعم الجماهيري جزء مهم للمضي قدما في التصفيات بالمسار الصحيح نحو التأهل.

أيمن حسين يؤكد تمسكه بالانضمام لمعسكر العراق

رفع أيمن حسين لاعب فريق الخور القطري، راية العصيان على قرار ناديه بشأن الانضمام لمعسكر منتخب العراق خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

ويرتبط منتخب العراق بخوض مباراتين أمام كلا من فلسطين وكوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقد أبلغ نادي الخور القطري الاتحاد العراقي لكرة القم، بالاعتذار عن التحاق أيمن حسين لصفوف المنتخب لمباراتي فلسطين وكوريا الجنوبية.

حيث أوضح النادي القطري، أن اللاعب في الوقت الحالي يخوضفترة تأهيل وعلاج وغير لائق للمشاركة في المباريات الرسمية ولديه مراجعة وفحص طبي يوم الاثنين في الدوحة.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن حسين ذكر في تصريحات تليفزيونية لبرنامج الحكم الرابع إنه سينضم لمعسكر المنتخب العراقي بشكل طبيعي حيث أنه أصبح جاهزًا للمشاركة.

وتابع نجم فريق الخور القطري في تصريحاته: “سأتي إلى العراق من أجل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني سواء وافق الخور أو لم يوافق”.