مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيندو قبل قمة السعودية ضد اليابان: حزين على فهد المولد.. وسنفوز غدا

نشر
الأمصار

تحدث إيندو لاعب منتخب اليابان وفريق ليفربول الإنجليزي عن فهد المولد لاعب منتخب السعودية السابق، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية واليابان المقرر لها غدا في تصفيات كأس العالم.

السعودية ضد اليابان
وقال إيندو: "أنا حزين بعد سماع أخبار الحادث الأليم لفهد المولد نجم المنتخب السعودي، أذكر أنه سجل هدفا جميلا في مرمي اليابان، أتمنى له الشفاء العاجل".

أما عن المباراة فقال إيندو إن المباراة ستكون خارج ملعبهم والجمهور السعودي سيكون حاضرا وموجودا ورغم كل ذلك أكد أن منتخب اليابان سيحصد نقاط المباراة الثلاثة، حيث قال: "سنخرج ونحن فائزين والنقاط الثلاث وسط أجواء حارة في المباراة".

وأشار إيندو عن تطور مستوى منتخب اليابان بعد كأس آسيا قائلا: "بعد خسارتنا في كأس آسيا لم يحصل تغيير داخل المنتخب بشكل كبير، وكنا حريصين على الاستمرار والتركيز على الجانب التكتيكي"، مضيفا: "نحن نتحدى ونقول إننا مستمرون بالفوز حتى نهاية التصفيات، الخسارة ليست في طريقنا".

كما قال إيندو إن خطة المدرب واضحة جداً لمباراة غداً، وقال مرة أخرى: "المباراة قوية والملعب سيكون صاخبا غداً وقد أتحدث مع المدرب لتوصيل ما يريد للاعبين وأيضاً هناك متسع بين الشوطين".

واختتم إيندو تصريحاته متحدثا عن اللاعبين السعوديين قائلا: "اللاعبون السعوديون محترفون ولديهم مهارات والدوري السعودي قوي ولكن لن نخاف غداً وسيحمسنا الأمر لتكون المباراة قوية بين المنتخبين".

تصفيات كأس العالم
ويستضيف منتخب السعودية نظيره اليابان فى التاسعة مساء الخميس بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثالثة بعدما فاز منتخب السعودية فى الجولة الماضية على الصين بنتيجة 2-1 خارج ملعبه.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 4 نقاط خلفَا لمنتخب اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.

إيقاف محمد كنو 3 مباريات قبل قمة السعودية واليابان بتصفيات كأس العالم


 

تلقى روبرتو مانشينى مدرب المنتخب السعودى، ضربة قوية قبل مواجهة اليابان بعد غد الخميس، فى قمة الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقالت صحيفة "الرياضية" إن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قررت إيقاف محمد كنو لاعب وسط المنتخب السعودى لمدة 3 مباريات مع تغريمه 5 آلاف فرانك سويسرى ما يعادل 12.9 ألف ريال سعودى بعد سلوكه العنيف وضرب لاعب الصين بدون كرة فى الجولة الثانية من تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2026، والتى انتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف.
واعتدى محمد كنو على لاعب الصين بقدمه فى منطقة القلب بدون كرة وتم طرده في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

وبهذا الإيقاف سيغيب كنو عن مباريات المنتخب السعودى المقبلة ضد اليابان والبحرين وأستراليا في تصفيات أسيا المؤهلة للمونديال على الترتيب.