مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سماع دوي 3 انفجارات في القامشلي شمال الحسكة في سوريا

نشر
الأمصار

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، سماع دوي 3 انفجارات في مدينة القامشلي شمال الحسكة في سوريا.

وحسب المرصد السوري، سقطت 3 قذائف مجهولة المصدر، قرب دوار الباسل وسط مدينة القامشلي ضمن مناطق “قسد”، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وفكت قوى الأمن الداخلي أمس الحصار عن المربع الأمني في الحسكة، بعد ساعات من انتشار قوى الأمن الداخلي وإغلاق الطرقات المؤدية إليه.

وفرضت قوى الأمن الداخلي طوقاً أمنياً على المربع الأمني في مدينة الحسكة، حيث يتمركز عناصر قوات الجيش هناك.

سوريا تُدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق وتُطالب باتخاذ إجراءات فورية

أعربت «سوريا»، عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي على «دمشق»، الذي أودى بحياة 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء، مُطالبة باتخاذ إجراءات فورية لردع الاحتلال عن الاستمرار في «نهجه الإجرامي»، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال وزارة الخارجية السورية في بيان: «إمعانا في انتهاكاته للقانون الدولي، وإصرارا منه على توسيع دائرة عدوانه الوحشي بحق دول المنطقة وشعوبها، شن كيان الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم عدوانا جويا بثلاثة صواريخ من جهة الجولان السوري المحتل على أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق المكتظ بالسكان ما أدى في حصيلة أولية لارتقاء 7 شهداء من المدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة».

وأضافت: «تدين سوريا بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية بحق المدنيين العزل والتي تشكل امتدادا لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها هذا الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين واللبنانيين، وتؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لردعه عن الاستمرار في نهجه الإجرامي القائم على نشر القتل وسفك دماء الأبرياء وإشاعة الدمار والفوضى في المنطقة والسعي لجرها إلى مواجهة سيكون لها عواقب كارثية».

وشن الجيش الإسرائيلي هجوما جويا بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق، ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة.

سوريا.. قصف إسرائيلي يستهدف «دمشق» ويُنهي حياة المذيعة «صفاء أحمد»

من ناحية أخرى، أعلنت «الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري»، مقتل المذيعة «صفاء أحمد» إثر العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة «دمشق»، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وتداول نشطاء ومدونون في سوريا آخر ما نشرته المذيعة الراحلة، حيث قالت في آخر تدوينة قبل حوالي 30 دقيقة من مصرعها «أصوات قوية تُسمع في سماء دمشق».

هذا وأفادت وسائل إعلام سورية فجر الثلاثاء بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الفيلات بدمشق.