مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب البرازيل ضيفًا على تشيلي في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يحل منتخب البرازيل ضيفا على نظيره منتخب تشيلى، فى المباراة المقرر لها فى الثالثة من فجر الجمعة، على ملعب "تشيلى الوطنى"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

يحتل منتخب البرازيل المركز الخامس فى جدول التصفيات برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد تشيلى فى المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 5 نقاط، ويتصدر منتخب الأرجنتين الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن كولومبيا الوصيف.

ويسعى منتخب السيليساو، لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة الأخيرة التى تلقاها أمام نظيره منتخب بارجواى، بهدف نظيف فى الجولة الماضية.

ويفتقد المنتخب البرازيلى لخدمات نجمه فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد وزميله المدافع إيدير ميليتاو للإصابة، بجانب أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزى وجليسون بريمر مدافع يوفنتوس.

ويستمر غياب نيمار الذى لا يزال يتعافى من جراحة فى الركبة مع الهلال السعودى بالإضافة إلى بيدرو الذى أصيب فى آخر توقف دولى.

فى المقابل يعانى منتخب تشيلى من تراجع كبير فى النتائج بعد تلقيه 3 هزائم متتالية. 

وجاءت قائمة منتخب البرازيل، كالتالي..
حراسة المرمى: بينتو (النصر)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، ويفرتون (بالميراس)

الدفاع: دانيلو (يوفنتوس)، فاندرسون (موناكو)، أبنير (ليون)، أليكس تيليس (بوتافوجو)، بيرالدو (باريس سان جيرمان)، فابريسيو برونو (فلامينجو)، جابرييل ماجالهايس (أرسنال)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)؛

الوسط: أندريه (ولفرهامبتون)، برونو جيماريش (نيوكاسل)، جيرسون (فلامينجو)، لوكاس باكيتا (وست هام)، رودريجو (ريال مدريد)، أندرياس بيريرا (فولهام).

الهجوم: إندريك (ريال مدريد)، إيجور جيسوس (بوتافوجو)، جابرييل مارتينيلي (أرسنال)، لويز هنريكي (بوتافوجو)، رافينيا (برشلونة)، سافينيو (مانشستر سيتي).

من جانبه، أبدى مهاجم منتخب البرازيل ومانشستر سيتي الإنجليزي، سافينيو، اليوم الثلاثاء أسفه للمرحلة السيئة التي يمر بها "الكناري".

لكنه قال في الوقت ذاته "إنها اللحظة المناسبة لكي نظهر أننا البرازيل".

وأكد سافينيو خلال مؤتمر صحفي من معسكر "السيليساو" في ساو باولو: "الأمر مقلق، بالنظر للمركز الذي نتواجد فيه حاليا، وبما تنتظره الجماهير من هؤلاء اللاعبين".

وشدد: "لكننا سنعمل جاهدين من أجل حصد نقاط المباراتين المقبلتين، والارتقاء في الترتيب".

كما أوضح صاحب الـ20 عاما أن من الضروري استعادة منتخب بلاده لمكانته المعروفة، من أجل استعادة الثقة، وتقديم الكرة التي تنتظرها الجماهير.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنها اللحظة المناسبة، لكي يظهر الجميع أننا البرازيل، ولكي نتواجد في المكانة التي نستحقها".

وأضاف النجم الشاب أيضا أن جميع اللاعبين يدركون جيدا أهمية عودة "الكناري" لدرب الانتصارات، ولكن مع تقديم أداء جيد، من أجل استعادة الثقة.