مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس.. دعوة لوقف المتابعات في حق صحافيين على خلفية تغطيتهم للمسار الانتخابي

نشر
الأمصار

تحقق السلطات التونسية مع الصحافي صابر العياري بموقع “تونس تتحرى”، على خلفية تغطيته للمسار الانتخابي.

ودعت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى احترام طبيعة العمل الصحافي، وإيقاف كل التتبّعات المثارة في حق الصحافيين على خلفية تغطيتهم المسار الانتخابي.


كما حثّت النقابة، الهيئة على احترام مجال اختصاص الهياكل التعديلية في هذا الخصوص ورفع يدها عن تعديل المحتويات الإعلامية وعدم ممارسة رقابة عليه، وفق بيان نشرته

وأفادت نقابة الصحافيين، إنّه يجب وقف ”نزيف استعمال الأمن والقضاء لحسم الجدل حول الانتخابات، محذّرة من تعفن الأجواء العامة ومصادرة الحرية الصحافية في حال تمت دعوة صحافيين آخرين للتحقيق في قضايا رأي تتعلق بالمسار الانتخابي”، وفق قولها.

وكان خرج المئات من التونسيين إلى شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة في تونس، احتفالا بأنباء فوز المرشح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية في تونس، إثر إعلان مؤسسة استطلاعات الرأي "سيغما كونساي" تصدره النتائج الأولية.

وقال نوفل سعيد مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد، إنّ هذه النتائج كانت متوقعة نظرا للإنجازات التي تحققت منذ الخامس والعشرين من يوليو 2021، في إشارة إلى ما بعد الإطاحة بالإخوان من الحكم.

وأكد نوفل سعيد مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد، أنه ليس هناك من سبيل لبناء مؤسسات جديدة ومستقبل جديد للبلاد دون أن يكون هناك منسوب ثقة كبير متوفر بين الحاكم والمحكوم، مضيفا أن "الخزان الانتخابي لقيس سعيد لم يتغير، وأن عدد الناخبين الذين صوّتوا له غير بعيد عن عدد الناخبين الذين اختاروه في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019".

بناء مستقبل جديد

وتابع نوفل سعيد مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد: "أعتقد أن اليوم قيس سعيد بلغ درجة الرئيس الرمز لأن هذه النسبة في الفوز تجعلنا نأمل ببناء مستقبل جديد للبلاد كله تفاؤل".

ومضى نوفل سعيد مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد، قائلا "هذا يعزز ثقة الشعب في الرئيس قيس سعيد ويجب أن يفهم العالم أنه عندما يرتفع منسوب الثقة فذلك مهم جدا في الاستقرار السياسي".

وشدد نوفل سعيد مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد، على أن "نسبة التصويت التي أظهرتها التقديرات عصية عن التشكيك ويجب القبول بها حيث قال الشعب كلمته وينبغي البناء على ذلك والمضي إلى الأمام".

 

وبين نوفل سعيد مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس قيس سعيد، أن الشعب يريد البناء والتشييد كعنوان للمرحلة القادمة حيث سيتم المضي نحو بناء مستقبل جديد للبلاد بعد أن تم توفير الآليات للشعب للتعبير عن إرادته.