مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الكوني يتفقد سير العمل بجهاز الحرس الرئاسي

نشر
الأمصار

قام النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الخميس، بزيارة لمقر جهاز الحرس الرئاسي للوقوف على سير العمل بالجهاز.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن " الكوني " التقي خلال هذه الزيارة بالمسؤولين في الجهاز الذين وضعوه في صورة المهام المسندة له في تأمين وحماية كبار الشخصيات، والمقرات الرئاسية والسيادية، والمؤسسات العامة والأهداف الحيوية.

وأوضح المكتب أن الكوني " أكد في اللقاء على أن الحرس الرئاسي يمثل هيبة الدولة الليبية، واستمرار دعم المجلس الرئاسي للجهاز باعتباره من الأجهزة المشهود لها بالكفاءة والمهنية، وشدد على أهمية إقامة دورات رفع الكفاءة لمنتسبي الجهاز ووضع الخطط والبرامج التدريبية الهادفة لتأهيل كوادره بالداخل والخارج في التخصصات الحيوية ضمن المهام المسندة إليه.

 كما شدد على ضرورة توفير الجهاز الإمكانيات اللازمة لمنتسبيه، والعمل على تخريج دفعات مؤهلة تأهيلا جيدا في الحماية والتأمين يكون ولائها لله ثم للوطن.

من جانبهم – حسب نفس المصدر – فقد اعتبر منتسبي الجهاز زيارة السيد النائب دفعة معنوية لبذل المزيد من الجهود بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى بهدف بسط الأمن وتحقيق الاستقرار.

ليبيا والجزائر تبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود والتدريب

بحث مدير إدارة الاستخبارات العسكرية بقوات الجيش التابعة لحكومة الوحدة في ليبيا «العميد محمود حمزة»، التعاون مع «الجيش الجزائري» في 3 ملفات تتعلق بمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود والتدريب، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الخميس.

وجاء ذلك خلال زيارة إلى الجزائر التقى فيها رئيس الأركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة ومدير إدارة الاستخبارات الجزائرية ومدير جهاز مكافحة الإرهاب.

مكافحة الإرهاب والمخدرات

وذكر المكتب الإعلامي لـ"اللواء 444" الذي يتولى حمزة إمرته أيضا في بيان، أن اللقاء ناقش وضع آلية لتبادل المعلومات حول مكافحة الإرهاب والمخدرات، ووضع خطط استراتيجية لمحاربة التهريب بكافة أنواعه وتأمين الحدود، بالإضافة إلى الاتفاق على آليات التدريب بين البلدين وتبادل الخبرات.

وتصدر ملف أمن الحدود ومكافحة التهريب عديد اللقاءات التي جمعت المسؤولين الجزائريين ونظرائهم بحكومة الوحدة الوطنية خلال الفترة الماضية.

وفي الرابع من أكتوبر الجاري، بحث وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي مع نظيره الجزائري إبراهيم مراد آفاق التعاون الأمني المشترك بين البلدين، خاصة في مجالات مكافحة المخدرات، وتأمين الحدود، ومكافحة الهجرة غير النظامية، وتعزيز التعاون في مواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة.