مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يستقبل السفير الصيني لدى العراق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان الكيان الإسرائيلي يوغل بجرائمه وفق منطلقات دينية وعنصرية مضللة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الصيني لدى العراق تسوي وي".

وأوضح، انه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات، بما يضمن المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، فضلاً عن التباحث بشأن تطورات الأحداث الراهنة في المنطقة، وعواقب استمرار الكيان المحتل بارتكاب جرائمه الوحشية بحق المدنيين العزل في غزّة ولبنان".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى "تمادي إعلام الاحتلال، عبر تجاوزاته المسيئة إلى مقام المرجع الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله)، وتعمد إثارة مشاعر المسلمين حول العالم، إذ برهنت هذه الإساءات أنّ الكيان يوغل بجرائمه وفق منطلقات دينية وعنصرية مضللة، ترتكز إلى الكراهية، بخلاف ما تروج له بعض الدول الكبرى من دوافع سياسية".

وأكد، على "ضرورة أن يكون هناك دور جادّ ومسؤول للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، من أجل وقف الحرب، والحدّ من عنجهية الكيان المحتل، الذي يسعى لتوسعة نطاق الحرب، وتهديد أمن المنطقة والعالم".

العراق.. السوداني: تجاوز الإعلام الإسرائيلي على شخص السيد السيستاني إساءة لمشاعر المسلمين

وفي ذات السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن تجاوز الإعلام الإسرائيلي على شخص السيد السيستاني إساءة لمشاعر المسلمين، فيما شدد على ضرورة أن تتدخل الدول الكبرى والمؤسسات والمنظمات الأممية من أجل وقف العدوان المستمر على غزّة ولبنان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم ، عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، سيث مولتن، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانسكي".

وأضاف أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوّرات الأحداث في المنطقة، بعد الإعلان المشترك عن إنهاء التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، والخطوات المبذولة للانتقال إلى علاقات ثنائية في المجال الأمني وباقي المجالات".

وأكد السوداني ، خلال اللقاء، بحسب البيان، أن "الكيان الصهيوني قد تمادى في تجاوزاته من خلال الإساءة للرموز والشخصيات الاعتبارية، ومنها تجاوز الإعلام الصهيوني على شخص سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله)، لما يمثله هذا الأمر من إساءة لمشاعر المسلمين حول العالم، بجانب استهدافه المدنيين، وتخريب البنى التحتية في غزة ولبنان".

وشدد على "ضرورة أن تتدخل الدول الكبرى والمؤسسات والمنظمات الأممية، من أجل وقف العدوان المستمر على غزّة ولبنان، ووجوب كف يد الاحتلال عن عمليات القتل والتخريب الممنهجة، والعمل على إنهاء الحرب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم".