مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ساوثجيت: احتاج إلى راحة جسدية وعقلية

نشر
الأمصار

نفى جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا السابق عودته للتدريب خلال الأشهر المقبلة عقب رحيله عن تدريب منتخب إنجلترا.

وقال ساوثجيت في تصريحات نقلتها B.B.C: "لن أعود إلى التدريب في العام المقبل، أنا متأكد من ذلك، مضيفا : أحتاج إلى منح نفسي بعض الوقت لاتخاذ قرارات جيدة، وتابع "عندما تخرج من منصب كبير حقا، تحتاج إلى منح جسدك وعقلك بعض الوقت للراحة".


وأعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، استقالته من منصبه، بعد ساعات قليلة من خسارة لقب بطولة يورو 2024، أمام نظيره اسبانيا.

وقال بيان جاريث ساوثجيت: "بصفتي إنجليزياً فخوراً، كان اللعب لمنتخب إنجلترا وتولي إدارة المنتخب الإنجليزي شرفاً عظيماً في حياتي. لقد كان ذلك يعني لي كل شيء، وقد بذلت قصارى جهدي".


وأضاف: "ولكن حان الوقت للتغيير، ولبدء فصل جديد. كانت المباراة النهائية افي برلين ضد إسبانيا هي مباراتي الأخيرة كمدير فني للمنتخب الإنجليزي".

 

تاريخ مواجهات إنجلترا ضد اليونان
تاريخيًا التقى منتخب إنجلترا ضد اليونان قبل مباراة اليوم في 9 لقاءات حقق الأسود الثلاثة الفوز في 7 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية خسائر.

وأحرز لاعبو منتخب إنجلترا 23 هدفًا مقابل 3 فقط لصالح اليونان بينما يتصدر بيتر كراوتش نجم الأسود الثلاثة بفارق هدف عن النجم الأسطوري ديفيد بيكهام.

وقرر الاتحاد الإنجليزي، تكريم اللورد هيرمان أوسيلي، رائد مكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم، قبل المباراة والذي سبق وأن أطلق حملة في 1993، وحملة "كيك إيت أوف"، الذي توفى الأسبوع الماضي عن 79 عاما.

وسينصب اتحاد الكرة الإنجليزي شاشات كبيرة لعرض لقطات تكريم أوسيلي، وسيتم الإعلان عن هذه المبادرة من خلال الإذاعة الداخلية لاستاد ويمبلي، قبل مواجهة اليونان.

هاري كين يغيب عن تدريبات منتخب إنجلترا بسبب الإصابة
وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية، يوم الأربعاء، عن سبب غياب الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، عن تدريبات منتخب بلاده خلال الفترة الحالية.