مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يعلن قصف 3 تجمعات للجيش الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الخميٍس، قصف 3 تجمعات للجيش الصهيوني.

وقال الحزب في بيانات متتابعة إنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:40 من بعد ظهر يوم الخميس 10-10-2024، تجمعات لجنود العدو الصهيوني جنوبي يرؤون بصلية صاروخية.

وأضاف "كما قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية د ظهر يوم الخميس 10-10-2024، تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في محيط جبانة يارون بصلية صاروخية".

وتابع في بيان لاحق كما قصفوا قواتًا لجنود العدو الصهيوني أثناء تقدمها تجاه منطقة الكنَيسة بين ميس الجبل ومحيبيب بصلية صاروخية. 

أونروا: تضرر 3 مخيمات فلسطينية جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان

كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن 3 مخيمات للاجئين الفلسطينيين تضررت جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان.

 

وذكرت "الأونروا" - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" الأربعاء أن مخيمات الفلسطينيين المتضررة من الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان تقع حول مدن صيدا وصور وطرابلس.

 

وأوضحت أن موظفيها في صور نزحوا بسبب المخاطر الأمنية، وبالتالي توقفت معظم الأنشطة في المدينة مؤقتا، مشيرة إلى أن فلسطينيي 4 مخيمات للاجئين، 3 منها جنوب لبنان وواحد في العاصمة بيروت اضطروا إلى النزوح بشكل كبير بسبب الهجمات.

طائرات الاحتلال تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة جديدة على حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، صباح اليوم الخميس.

 

وكان جيش الاحتلال قد أصدر في وقت متأخر من مساء الأربعاء تحذيرا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية وتحديدا سكان حارة حريك، بضرورة إخلاء منازلهم.

8 ضحايا في غارات إسرائيلية على لبنان

قتل 8 أشخاص في غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على بلدات لبنانية.

وقال مصدر لبناني، إن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة الوردانية جنوبي لبنان يؤوي نازحين أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 15، كما قتل شخصان جراء غارة على الحلانية في البقاع.

وأضاف أن أشخاصاً أصيبوا جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية دراجة في بلدة تبنين، فيما منعت المسيرة سيارات الإسعاف من الاقتراب من المكان.

كما نفذت طائرات إسرائيلية غارات على مدرسة السماعية في قضاء صور، والمنطقة الواقعة بين بلدتي ياطر وكفر، وجبل الرفيع، وجبل الريحان، وعربصاليم، والناقورة.

وفي ذات السياق، قُتل شخصان في غارتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على بعلبك بالبقاع شرق لبنان والنبطية في الجنوب.

وقال مصدر أمني لبناني في تصريح صحفي، إن غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة السعيدة غرب بعلبك، ما أدى إلى استشهاد لبناني وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح بينهم ثلاث نسوة من عائلة واحدة.