مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنجلترا ضد اليونان.. قلق في أرسنال بسبب إصابة بوكايو ساكا

نشر
الأمصار

تسود حالة من القلق داخل فريق أرسنال بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، بسبب الإصابة التى تعرض لها نجم الفريق اللندنى بوكايو ساكا خلال مواجهة اليونان، بدورى الأمم الأوروبية.

وتلقى منتخب إنجلترا هزيمة مفاجئة على أرضه ووسط جماهيره، أمام ضيفه منتخب اليونان، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "ويمبلى" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية فى التصنيف الثانى من بطولة دورى الأمم الأوروبية.
وتعرض ساكا لإصابة لم يتمكن بسببها من استكمال المباراة وتم استبداله فى الدقيقة 50 بعد أن خرج من الملعب، قبل أن يتم استبداله بمهاجم تشيلسى نونى مادويكى.

وذكرت شبكة "فوتبول لندن" أن ميكيل أرتيتا يعيش الآن حالة من القلق فى انتظار التقرير النهائى بشأن تفاصيل إصابة ساكا، وما إذا كان سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

وأضافت أنه لا يزال أمام إنجلترا مباراة أخرى فى دورى الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولى، والتى ستقام ضد فنلندا يوم الأحد، ويبقى أن نرى ما إذا كان ساكا سيكون متاحًا لهذه المباراة.

وأشارت إلى أنه يأمل أرتيتا ألا تكون الإصابة المحتملة لساكا خطيرة قبل العودة إلى منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث يسافر أرسنال لمواجهة بورنموث في 19 أكتوبر قبل استضافة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا بعد بضعة أيام.

وانفرد منتخب اليونان بصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب إنجلترا عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وقلب آرسنال، تأخره بهدف، إلى فوز مثير (3-1) على حساب ضيفه ساوثهامبتون، السبت، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

كاميرون آرتشر تقدم للقديسين في الدقيقة 55، لكن آرسنال رد بثلاثية عن طريق كاي هافيرتز، جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا (58 و68 و88).

وبهذه النتيجة، حافظ آرسنال على المركز الثالث بوصوله للنقطة 17، فيما ظل ساوثهامبتون في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة.

ولم يمهل آرسنال، ضيفه، الوقت المطلوب، لدخول أجواء المباراة، بالضغط عليه من البداية لإحراز هدف مبكر، لكن دفاع ساوثهامبتون صمد أمام طوفان الجانرز بالدقائق الأولى.

وكاد سترلينج أن يستغل خطأ دفاعي من الضيوف، بعدما استخلص فريقه الكرة ووصلت إليه، ليتوغل داخل منطقة الجزاء قبل سقوطه بعد التحام مع أحد المدافعين، لكن الحكم رأى عدم وجود مخالفة تستوجب ركلة جزاء.

وكان هافيرتز قريبا من صيد شباك رامسديل، بعدما قابل عرضية من ركنية بضربة رأسية علت العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، تمهدت كرة أمام ساكا خارج منطقة جزاء ساوثهامبتون، لكنه باغت الجميع بتصويبة طائشة إلى المدرجات، قبل أن يوجه جابرييل تسديدة أخرى بعيدة المدى، علت المرمى.

وتابع جورجينيو، كرة ارتدت من دفاع ساوثهامبتون خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتسلمها ويسدد بقوة إلى جوار القائم الأيسر.