مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. التموين: زيادة السعة التخزينية لصوامع القمح إلى 420 ألف طن

نشر
الأمصار

واصلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، متابعة تنفيذ المشروعات الممولة من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية ٤٢٠ ألف طن موزعة على ٦ مواقع بعدد من محافظات الجمهورية.

 

وأكدت وزارة التموين تنفيذ تلك المشروعات بإجمالي سعة تنفيذية بما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي بالإضافة إلى الاحتياجات من القمح المستورد.

 

ويهدف المشروع إلى زيادة السعة التخزينية من صوامع الحبوب بما يلبي الاحتياجات اللازمة لتحقيق برنامج الحكومة في الاحتفاظ باحتياطى استراتيجى آمن من السلع الأساسية.

 

وفي إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

 

وتعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 430 ألف طن قمح مستورد من روسيا بسعر 235 دولار للطن.

 

ليصبح بذلك مدى كفاية أرصدة البلاد من القمح التمويني 6.1 شهر، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمنظومة الخبز البلدي المدعم.

 

مصر .. تداول 45 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر


أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، في مصر ،  أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن، وتم تداول 45000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 727 شاحنة و60 سيارة.

حركة الواردات

وشملت حركة الواردات 4500 طن بضائع، 361 شاحنة و35 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 40500 طن بضائع، 366 شاحنة و25 سيارة. 

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين أمل وXIN HAI TONG بينما تغادر السفينة NORWICH علي متنها 32000 طن فوسفات تصدير الي ماليزيا والسفينة دليلة، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة دليلة  وغادرت العبارة أمل، كما تم تداول 3400 طن بضائع و310 شاحنات بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن كوين نفرتيتي، آور وآيلة.

 

وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1300 راكب بموانيها.

وزير النقل المصري يكشف عن مشروعات جديدة بالسكك الحديدية

صرح  الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال مراسم افتتاح عدد من مشروعات النقل، إن هناك العديد من المشروعات بالسكك الحديدية تم التخطيط لإنشاء خطوط جديدة ضمن الممرات اللوجيستية لربط الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية مع خطوط السكك الحديدية الحالية. 

خط سكة حديد (كفر داود / السادات)

وتم إنشاء خط سكة حديد (كفر داود / السادات) والذي يتم افتتاحه اليوم، ويبلغ طول الخط 38 كم وبه 4 محطات منها 3 محطات لخدمة القرى ومدينة السادات و1 محطة شحن بضائع عملاقة لخدمة المنطقة الصناعية بمدينة السادات والميناء الجاف بها ويعتبر الخط هو أول خط سكة حديد جديد ينشأ منذ 30 سنة