مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. حريق هائل يشتعل بمول شهير في منطقة التجمع (شاهد)

نشر
جانب من الحريق
جانب من الحريق

شهدت منطقة «القاهرة الجديدة» في مصر، حريقًا هائلًا اندلع في أحد المولات الشهيرة  في شارع التسعين، بـ «التجمع الخامس»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وبحسب شهود عيان، «امتد الحريق إلى كافيه مجاور يحمل اسم برينسيس مملوك للفنانة المصرية راندا البحيري».

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة إخطارًا من النجدة يفيد باندلاع حريق بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس، ما ترتب عنه ارتفاع ألسنة اللهب، وتصاعد النيران والأدخنة من مكان الحريق.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بعدد من سيارات الإطفاء وفرض كردون أمني حول موقع الحريق لمنع امتداده بالأماكن المجاورة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق  داخل المول وكافيه مكون من 3 طوابق بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصر.. حريق هائل يشتعل في مطرانية بني سويف

من ناحية أخرى، اندلاع حريق هائل في «مطرانية بني سويف»، الواقعة في مدينة بني سويف جنوب العاصمة المصرية «القاهرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وفي التفاصيل، دفعت الأجهزة الأمنية في محافظة بني سويف، بقوات الحماية المدنية والدفاع المدني وسيارات الإطفاء بشكل مباشر لإخماد النيران المشتعلة داخل مطرانية بني سويف.

تفاصيل الحريق

وانتقل إلى موقع المطرانية، محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، لمتابعة جهود إطفاء الحريق، وجهود قوات الحماية المدنية في عملية الإطفاء.

ورغم كثافة نيران الحريق لم يُسفر عن أي إصابات أو خسائر بشرية لكن تسبب في أضرار بالغة في مبنى مطرانية بني سويف.

وأوضح شهود عيان، أن المسلمين والمسيحيين أسرعوا فور نشوب الحريق في مطرانية بني سويف لمحاولة إطفاء الحريق، حتى أن المسلمين تركوا صلاة العشاء في مسجد السيدة حورية المجاور للمطرانية بغية إطفاء الحريق، لكن النيران كانت تشتعل باشتداد.

مصر.. حريق هائل داخل مخزن في العتبة يُسفر عن إصابة 4 أشخاص

على جانب آخر، أُصيب 4 أشخاص في حريق هائل شب بمخازن عقار علي البرعي بشارع الرويعي والمجاور لجراح العتبة في «مصر»، وسط محاولات قوات الدفاع المدني للسيطرة عليه، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.