مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

12 مارس موعدًا لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

نشر
الأمصار

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، برئاسة باتريس موتسيبي، إقامة انتخابات "كاف" يوم 12 مارس المقبل فى مصر، بعد مباحثات مستمرة حول موعد ومكان انعقاد الجمعية العمومية غير العادية الرابعة عشرة.

ووفقًا لموقع "sportnewsafrica"، فإنه سيتم انتخاب 3 مناصب فى الجمعية العمومية غير العادية في دورتها الرابعة عشرة يوم 12 مارس، وهي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأعضاء الأفارقة للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.


ومن المقرر أن تُجري مراسم انتخابات الكاف يوم 12 مارس، فى العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.

ومن المقرر أن تشهد الانتخابات تصويتًا على المناصب التي نجح فيها الأعضاء خلال الفترة من عام 2021 حتى عام 2025، خلال انعقاد الجمعية العمومية الثالثة والأربعين العادية والاختيارية لـCAF، التي انعقدت بالرباط المغرب الجمعة 12 مارس 2021.

وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباريات الجولة الأولى للأندية المصرية المشاركة في مباريات بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في النسخة الحالية لموسم 2024-25.

وأوضح كاف في بيان رسمي له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" خوض ناديي الأهلي وبيراميدز ممثلا الكرة المصرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا مباراتهما في الجولة الأولى يوم 26 نوفمبر.


بينما يخوض الزمالك والمصري ممثلا الكرة المصرية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم 27 نوفمبر القادم.

وجاءت مواعيد مباريات الأندية المصرية في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية كالتالي:

الأهلي ضد استاد أبيدجان:  26 نوفمبر

بيراميدز ضد ساجرادا: 26 نوفمبر

الزمالك ضد بلاك بولز: 27 نوفمبر

المصري ضد إنيمبا: 27 نوفمبر

إنييمبا ضد الزمالك: 8 ديسمبر

بلاك بولز ضد المصري: 8 ديسمبر

الزمالك ضد المصري: 15 ديسمبر

المصري ضد الزمالك: 5 يناير

بلاك بولز ضد الزمالك: 12 يناير

الزمالك ضد إنييمبا: 19 يناير

أسفرت القرعة عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الثالثة رفقة، ستاد أبيدجان الإيفواري، شباب بلوزداد الجزائري، وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

كما أوقعت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-25، عن وقوع فريق بيراميدز فى المجموعة الرابعة مع فريق ساجرادا الأنجولى ودجوليبا المالي والترجى التونسى صاحب التصنيف الأول.