مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يستهدف تجمعاً لِجنود إسرائيليين في بلدة بليدا

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، اليوم الأحد، عن استهداف تجمعاً لِجنود العدو الصهيوني في مرتفع كنعان في بلدة بليدا بقذائف المدفعية.

وقال بيان صادر عن المقاومة الإسلامية: إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (3:20) من بعد ظهر يوم الأحد 13-10-2024 تجمعاً لِجنود العدو الصهيوني في مرتفع كنعان في بلدة بليدا بِقذائف المدفعية".

غارات إسرائيلية تدميرية على جنوب لبنان والبقاع

واصل الجيش الإسرائيلي، غاراته وقصفه المدفعي للبلدات والقرى اللبنانية في الجنوب والبقاع، حيث تم تسجيل غارات مكثفة على السوق الأثري في مدينة النبطية جنوبا وتدميره بالكامل، وغارة على المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت وتدميره بالكامل.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت مباني في بلدتي رومين وزفتا- النبطية وبلدة عيتا الشعب.

وفي البقاع، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على خراج بلدة يونين شمال بعلبك، كما أن هناك تحليقا كثيفا لطيران الاستطلاع الإسرائيلي على علو منخفض فوق البقاع وصولًا إلى بعلبك.

وأضاف ان الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت الأراضي اللبنانية بين منتصف الليل وصباح اليوم، شملت مناطق الشرحبيل في صيدا، كفركلا، الخيام، سهل مرجعيون، المنصوري، كفرتبنيت ورومين، إضافة إلى قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

ضحايا في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

وفي وقت سابق، عثر على جثماني طفلين استشهدا مع شقيقتيهما وعدد من أفراد العائلة، في غارة على منزل في بلدة البيسارية ليل أمس.

وبحسب مصدر أمني لبناني، تسجل منذ صباح اليوم غارات جوية إسرائيلية بشكل متقطع على عدد من البلدات الجنوبية بعد ليل عاصف بالغارات والقصف المدفعي.

وقال المصدر، "إن غارات عنيفة استهدفت بلدات الخيام وعديسة والكفور، فيما تسببت غارة على بلدة باتوليه بوقوع إصابات، كما سجلت غارات على بلدات زفتا والغسانية والبازورية وعين بعال".

وأضاف" أن الغارات منذ منتصف الليلة الماضية وحتى العاشرة صباح اليوم، طالت تسع بلدات، فيما تم قصف بلدتين بالقذائف المدفعية وهي بلدتا رميش وعيتا الشعب".