مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفاندوفسكي ينتقد أداء منتخب بولندا بعد الخسارة من البرتغال

نشر
الأمصار

لا يزال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة، هو اللاعب الأهم في منتخب بلاده رغم وصوله لسن الـ36 عاما، لكنه يعاني من عدم وصول الكرة له في الخط الهجومي.

وانفجر هداف برشلونة بعد مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال التي خسرها فريقه 3-1، وقال في تصريحات نشرها صحيفة "موندو ديبورتيفو" اليوم: "أنا لست لاعب خط وسط ومهمتي هي عدم النزول إلى خط الدفاع لاستلام الكرة، ربما أستطيع أن أفعل ذلك في التدريب".


وأضاف، "خلال المباراة، يجب أن أكون أقرب إلى منطقة الجزاء وأنتظر هناك العرضيات والتمريرات والكرات حتى يحدث شيء ما، هذا شيء نحتاج إلى تحسينه أو تغييره، ليس فقط ضد البرتغال، ولكن بشكل عام، لا يبدو أننا غالبًا ما نمتلك الكرة بالقرب من منطقة الخصم ودور المهاجم هو محاولة القيام بشيء هناك".

وبلغ متوسط ليفاندوفسكي 5.86 لمسة للكرة في منطقة الخصم لكل مباراة مع نادي برشلونة هذا الموسم، أي أكثر بنسبة 63% منه مع المنتخب البولندي.

وفي برشلونة، سجل ليفاندوفسكي متوسط 3.94 تسديدة هذا الموسم، بينما مع بولندا سدد سبع مرات فقط، بمتوسط 2.33 في المباراة الواحدة.

ويتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية برصيد 9 نقاط، في المقابل، يأتي منتخب بولندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

مدرب البرتغال يكشف سبب استبدال رونالدو أمام بولندا


 

فسر روبرتو مارتينيز، المدير الفني للبرتغال، استبدال كريستيانو رونالدو، خلال مواجهة بولندا، أمس السبت.

شارك رونالدو أساسيا في تشكيل البرتغال ، وتمكن من وضع بصمته التهديفية في الدقيقة 37، بعد متابعة لتسديدة زميله رافائيل لياو التي ضربت القائم.

وسئل مارتينيز عن سبب استبدال الدون في الدقيقة 63، وعما إذا كان ذلك يشير إلى أنه سيبدأ أساسيا ضد إسكتلندا، الثلاثاء المقبل

ورد المدرب الإسباني في تصريحات أبرزتها صحيفة "أبولا" البرتغالية، بالقول: "هذا جزء من إدارتنا للاعبين، لأننا نلعب مباراتين خلال 72 ساعة".

 

وأضاف "أدى ديوجو جوتا (بديل كريستيانو) بشكل جيد للغاية، من المهم استخدام البدلاء، كريستيانو مثالي الآن".

ويتصدر المنتخب البرتغالي، جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري أمم أوروبا، برصيد 9 نقاط (العلامة الكاملة).