مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جماهير بوركينا فاسو تقتحم الملعب احتفالاً بالتأهل لأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

اقتحمت جماهير بوركينا فاسو أرضية ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي"، احتفالًا بتأهل منتخب بلادها رسميًا إلى منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، إثر تغلبه على مضيفه بوروندي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد في افتتاحية منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

 

 

وفور إطلاق الحكم صافرة المباراة، إلا أن المئات من الجماهير البوركينية نزلت إلى أرضية الملعب للتعبير عن فرحتها العارمة بالتأهل لأمم أفريقيا.

 

أحرز هدفى المباراة كل من محمد كوناتي، وبيرتراند تراوري من ركلة جزاء في الدقيقتين 5 و90 على التوالي لصالح منتخب بوركينا فاسو.

بهذه النتيجة يتواجد منتخب بوركينا فاسو في صدارة ترتيب المجموعة 12 برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء وتسجيل 10 أهداف وتلقي 3.

بينما يتواجد منتخب بوروندي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة 12 في تصفيات أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط، جمعها من فوز وحيد و3 خسائر، وباتت حظوظه ضعيفة للغاية.

ويتواجد منتخب السنغال في وصافة ترتيب المجموعة 12 برصيد 7 نقاط، ويحتاج إلى فوز وحيد للتأهل مباشرة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بغض النظر عن نتائج الآخرين، فيما يتذيل مالاوي الترتيب برصيد صفر من النقاط.

ويحل منتخب الجابون فى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد  4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وخسارة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

ويتذيل منتخب ليسوتو جدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في لقاء والخسارة في 2 وتسجيل هدف وحيد وتلقي 4.

وفضل الجهاز الفني لـ منتخب المغرب تواجد محمد الشيبي لاعب بيراميدز في القائمة بينما استبعد كل من يحيي عطية الله ظهير أيسر الأهلي لأسباب فنية وأشرف داري مدافع الأهلى بعد تعرضه للإصابة خلال الفترة الماضية.

كما استدعى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، مؤخرا يوسف بالعامري لتعويض غياب نصير مزراوي المصاب استعدادًا لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

منتخب الجزائر يضرب توجو بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، حقق منتخب «الجزائر»، فوزًا كبيرًا على ضيفه «توجو»، بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس، على ملعب «19 مايو 1956»، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2025.