مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «مكتب التحقيقات الفيدرالي» يرفض اعتبار الحادثة الأخيرة لترامب محاولة اغتيال

نشر
ترامب
ترامب

أعلن «مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي»، أن الحادث الذي تم فيه احتجاز رجل وبحوزته سلاح ناري بالقُرب من المكان الذي تحدث فيه المرشح الرئاسي «دونالد ترامب»، لا يعتبر محاولة اغتيال، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلًا عن مصادر في المكتب: «لا يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن هذه كانت بمثابة محاولة اغتيال لترامب»، مُضيفة المصادر أن حياة ترامب ليست في خطر.

وكان قد قال تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد إنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

وقد اعتقلت السلطات رجلا يدعى ويم ميلر ويبلغ من العمر 49 عاما، عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب حيث تم العثور على بندقية ومسدس مذخر ومخزن عالي السعة في سيارته.

ترامب يطلب حمايته بطائرات ومركبات عسكرية 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، طلب حمايته بطائرات ومركبات عسكرية من التهديد الإيراني المزعوم لحياته.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن "مديري حملة ترامب يصرون على ضرورة حظر الطيران فوق مساكن ترامب وتجمعاته، وتزويده بزجاج مضاد للرصاص لاستخدامه في التجمعات في سبع ولايات متأرجحة، وتوفير مركبات عسكرية لتحركات الجمهوريين. ويخشى مدراء الحملة من محاولة اغتيال ترامب من قبل إيران، والتي يمكن أن تستخدم طائرات بدون طيار أو صواريخ".

هذا وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمحاولتي اغتيال آخرهما وقعت في 15 سبتمبر في ناد للغولف في فلوريدا.

ووقعت المحاولة الأولى في أثناء إلقائه خطابا ضمن حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي، حيث أصيب في أذنه، وقُتل أحد الحاضرين، فيما أصيب شخصان آخران بجروح.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية في الخامس من نوفمبر المقبل. وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، فيما يمثل الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

أمريكا.. إحباط محاولة ثالثة لاغتيال «ترامب» في ولاية كاليفورنيا

وفي وقت سابق، أعلن عمدة مقاطعة ريفرسايد الأمريكية «تشاد بيانكو»، أنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» في ولاية كاليفورنيا، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الإثنين.