مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 14 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول 2024، رغم احتدام المواجهات على الحدود الجنوبية، وحدوث أكبر عملية نزوح تاريخ لبنان منذ انتهاء الحرب الأهلية.

الليرة اللبنانية والدولار سعر الدولار اليوم الإثنين في لبنان

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,400 ليرة للشراء، و89,700 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

وقد شهدت الأسواق المالية اللبنانية هذا الأسبوع استقراراً نسبياً في سعر صرف الليرة مقابل الدولار. وواصلت أسعار سندات اليوروبوندز قفزاتها للأسبوع الثاني على التوالي، وفق التقرير الأسبوعي لبنك عوده.

وحافظ سعر صرف الليرة مقابل الدولار على استقراره هذا الأسبوع في ظل التدخل الكثيف لمصرف لبنان في السوق عبر سداد ثلاث دفعات للمستفيدين من التعميم 158 و166 وتأمين رواتب القطاع العام بالدولار وتلبية حاجات الأسر للعملة الخضراء.

ويأتي هذا الاستقرار في سعر الصرف على الرغم من الأضرار الجسيمة التي خلفها الصراع على الاقتصاد الوطني، ورغم المخاوف من أن يتمّ مع الوقت استنزاف احتياطيات مصرف لبنان السائلة بالعملات ولا سيما في حال استمرت الحرب لفترة طويلة، وأن يعاود التضخم قفزاته ليسجّل نسبة بثلاثة أرقام بعد تراجعه إلى 20% مؤخراً.

وعلى صعيد سوق سندات اليوروبوندز، واصلت أسعار سندات الدين الحكومية قفزاتها للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أقفلت عند 8.375 سنت للدولار الواحد مقابل 7.875 سنت للدولار الواحد في نهاية الأسبوع السابق، وسط إقبال مؤسساتي أجنبي لافت نتيجة الرهان على إمكانية حصول خرق ما في الجدار السياسي المحلي، والذي من الممكن أن يمهّد الطريق أمام المسار الإصلاحي المتوقع .

وقد أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 38 عملية نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، مُؤكدًا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.