مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيطاليا: هجمات إسرائيل على قوات حفظ السلام في لبنان غير مقبولة

نشر
الأمصار

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، أكدت في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن هجمات إسرائيل على قوات حفظ السلام في لبنان غير مقبولة.

واستدعى وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو الخميس الماضي السفير الإسرائيلي على خلفية الهجمات على اليونيفيل، التي تسهم إيطاليا فيها بنحو 1000 جندي.

وأدانت 40 دولة مساهمة في البعثة، منها إيطاليا، الهجمات قائلة إن "هذه الأعمال يجب أن تتوقف على الفور ويجب التحقيق فيها على نحو مناسب".

بيان عاجل من الجيش اللبناني بشأن استهداف الاحتلال لبلدة برج الملوك بمرجعيون

وعلى صعيد اخر، أكد الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إصابة 3 جنود من عناصره في استهداف إسرائيلي لبلدة برج الملوك بمرجعيون.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: استهدف العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتمادية آليتين عسكريتين في بلدة برج الملوك - مرجعيون، أثناء نقل جرافة بهدف استخدامها لفتح طرقات متضررة نتيجة القصف المعادي، ما أدى إلى إصابة 3 عسكريين".

 

وقبل قليل،  قام وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الاسرائيلي، يواف جالانت، اليوم الأحد، بجولة على الحدود مع لبنان، متعهدا بأن إسرائيل "لن تسمح أبدا لحزب الله بإعادة تأسيس وجوده هناك".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، زعم جالانت، خلال جولته في القرى اللبنانية الحدودية: "هذه أهداف عسكرية تحتوي على أنفاق تحت الأرض ومخازن أسلحة".

وادعى أنه: "عثرت قواتنا على المئات من أسلحة آر بي جي والذخائر والصواريخ المضادة للدبابات هنا.

وتابع: "يقوم الجيش الإسرائيلي حاليا بتدمير هذه الأسلحة فوق الأرض وتحتها".

 

وأضاف: "لقد أوعزت إلى قوات الجيش على جميع المستويات لضمان تدمير البنية التحتية للهجوم وضمان عدم تمكن عناصر حزب الله من العودة إلى هذه الأماكن"؛ مؤكدا أن "هذا ضروري لضمان سلامة المجتمعات الشمالية في إسرائيل".

وشدد جالانت على أن "العمليات ستستمر حتى تتحقق أهداف إسرائيل".

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي

وفي ذات السياق، أعلنت الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2255 قتيلا و10524 جريحا، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وأشارت الصحة اللبنانية، إلى ارتقاء 26 قتيلا و144 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي أمس على الأراضي اللبنانية.

فيما نفى رئيس بلدية برجا اللبنانية استهداف مركز لحزب الله في البلدة بالغارة الإسرائيلية الأخيرة.

وأوضح رئيس بلدية برجا اللبنانية: "ما من مكتب لحزب الله في البلدة وما تم استهدافه شقة سكنية مأهولة".

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إنه  نحو 35 صاروخاً انطلقت من لبنان في القصف الأخير على عكا وكريات شمونة، مشيرا إلى أنه تم اعتراض بعضها.

وفي وقت سابق، ذكر حزب الله أنه استهدف برشقة صاروخية تجمعا لجنود الاحتلال في مستعمرة خربة نفحا هذا علاوة على مواقع أخرى، في وقت قال فيه الاحتلال أنه تصدى لصواريخ الحزب عبر منظومة دفاعه الجوي.