مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تغطية اكتتاب شركة "تمكين" السعودية في أول ساعة من الطرح

نشر
الأمصار

حصلت شركة تمكين للموارد البشرية السعودية على طلبات كافية من المستثمرين لتغطية اكتتابها الأولي بالكامل خلال الساعة الأولى من فتح باب الاكتتاب، وفقا لتصريحات مصادر لوكالة "بلومبرغ" .

وتهدف الشركة لجمع 398 مليون ريال من خلال بيع 30% من أسهمها، بما يعادل 7.95 مليون سهم، وقد وحددت الشركة النطاق السعري للطرح بين 46 و50 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

ومنذ أمس الأحد، بدأت فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

ومن المقرر أن يتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين، ولن تحصل الشركة على أي جزء من تلك المتحصلات.

وتتمثل عملية الطرح العام الأولي في طرح 7.95 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأس مال الشركة المصدر.

بعد الانتهاء من عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 70% من رأس مال الشركة؛ وكبار المساهمين الذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة هم: شركة تسهيل العقارية (التي تمتلك 34.13% من الأسهم؛ وشركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (التي تمتلك 25% من الأسهم)؛ وفارس صالح مطلق الحناكي (الذي يمتلك 10% من الأسهم)؛ وصالح محمد صالح الحجاج (الذي يمتلك 10% من الأسهم)؛ وعبد الرحمن علي عبد الله القبيسي (الذي يمتلك 7.5%من الأسهم).

ومن المقرر أن يتم تخصيص 7.95 مليون سهم عادي كحد أقصى، تمثل 100% من إجمالي أسهم الطرح، للجهات المشاركة. وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 6.36 مليون سهم عادي تمثل 80% من إجمالي أسهم الطرح.

وسيتم تخصيص 1.59 مليون سهم عادي كحد أقصى، بما يعادل 20% من إجمالي أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد.

شركة تمكين للموارد البشرية السعودية

والخميس الماضي، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تمكين للموارد البشرية، فارس الحناكي، إن شركة تمكين للموارد البشرية ركزت على القطاعات المتخصصة مثل قطاع التكنولوجيا وIT، والصيانة والتشغيل والقطاع اللوجيستي عند طريق شركاتها التابعة.

وتابع في مقابلة مع "العربية Business" إن الشركة أسست 3 شركات، أولها شركة تقنيات المفتوحة متخصصة في كل ما يتعلق بالكوادر التقنية للبنوك وشركات الاتصالات والشركات التقنية وشركة إيلاف متخصصة فيما يتعلق بالدعم اللوجيستي والصيانة والتشغيل والنظافة، وشركة إيراف وهي متخصصة بالرعاية المنزلية وهي أحد ثمار الشراكة بين تمكين ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، وتمكين تملك نحو 60% من الشركة والنسبة الباقية لمجموعة سليمان الحبيب.

وأضاف أن الشركة منتشرة في المملكة العربية السعودية من خلال 17 فرعا ولديها بنية تحتية مهمة وتعمل بشكل قوي على البنية الرقمية والأتمتة ولديها فريق عمل متميز استطاع أن يدعم فرق التشغيل.