مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يوجه بتعيين باحث اجتماعي في مدارس الفرح النموذجية للأيتام

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

وجه رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني ، اليوم الاثنين، بتعيين باحث اجتماعي في مدارس الفرح النموذجية للأيتام.

افتتاح مدارس الفرح النموذجية

وقال السوداني في كلمته خلال افتتاح مدارس الفرح النموذجية للأيتام عبر دائرة تلفزيونية، وتابعته وكالة الانباء العراقية (واع): إن "افتتاح المدارس الجديدة ومنها مدارس الايتام ضمن مشروع مدارس الفرح النموذجية للأيتام في عموم العراق هي خطوة مهمة في مجال القطاع التربوي والذي يمثل أهم اهتمامات الحكومة"، مؤكداً أنه "من المهم انجاز مشروع الـ1000 المدرسة".

وأضاف أن "سلسلة مدارس الفرح في جميع المحافظات مخصصة للايتام ولهذه الفئة الكريمة حيث نشجع على التكافل"، مشيراً إلى أن "هذه المدارس هي المرحلة الأولى ونستهدف كافة الأيتام بجميع المحافظات".

وتابع أن "الحكومة وضعت في الموازنة الثلاثية منحة التلاميذ التي كانت معطلة، كما يجب أن يستلموا التلاميذ في هذه المدارس الاعانة الاجتماعية والذين اهلهم مشمولين في ذلك"، منوهاً أن "برنامج التغذية المدرسية يجب ان يكون حاضراً في هذه المدارس".

وأشار إلى أن "مهمة الكادر التدريسي في المدارس الخاصة بالايتام ستكون كبيرة وعليهم بتحمل المسؤولية وتوفير الراعية للطلبة"، موجهاً "وزير التربية بوضع باحث اجتماعي في مدارس الايتام".

افتتح رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عبر دائرة تلفزيونية 3 مدارس في بغداد وميسان.

تصريحات رئيس وزراء العراق:

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح، عبر دائرة تلفزيونية، 3 مدارس في بغداد وميسان، ضمن افتتاح 25 مدرسة لمشروع مدارس الفرح النموذجية للأيتام في عموم العراق.

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن العراق يشهد تنمية اقتصادية غير مسبوقة ونظاماً سياسياً مستقراً، فيما بين ان عصابات داعش لا تمثل تهديداً للدولة.

وقال رئيس وزراء العراق، في مقابلة مع سي أن أن الأمريكية تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة العراقية التزمت أمام مجلس النواب بإعادة ترتيب العلاقة مع التحالف الدولي لمحاربة داعش الإرهابي"، لافتا الى أن "التحالف الدولي تشكل بناءً على دعوة الحكومة العراقية في 2014 وحقق بمساعدة العراق والأصدقاء إنجازاً تاريخيا للمنطقة والعالم بدحر داعش".

وأضاف، أن "عصابات داعش لا تمثل تهديداً للدولة"، مشيرا الى أن "إيران دولة جارة ترتبط مع العراق في الكثير من المجالات وداعمة للعملية السياسية".