مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مخرجة "All We Imagine as Light" تعلق على استبعادها من ترشيحات الأوسكار

نشر
All We Imagine as
All We Imagine as Light

علقت المخرجة الهندية بايال كاباديا، على استبعاد فيلمها "All We Imagine as Light" من قوائم ترشيحات الهند وفرنسا للقائمة الطويلة لجوائز الأوسكار بفئة أفضل فيلم دولي.

وقالت المخرجة الفائزة بالجائزة الكبرى بمهرجان كان السينمائي، إنها راضية عن عدم اختيار فيلمها لتمثيل الهند في جوائز الأوسكار وتريد من العالم أن يحتضن المزيد من الأفكار المفتوحة حول التعبير السينمائي.


وقالت كاباديا في مقابلة أجريت معها مؤخرًا مع مجلة "فانيتي فير": "كان من الرائع أن يتم اختيار فيلم جيد حقًا، ولكن كان من الرائع أيضًا أن يتم اختيار فيلم جيد حقًا. لكن العالم يتحرك خارج هذه الحدود الوطنية. سيكون من الرائع أن نتبنى فكرة أكثر انفتاحًا على السينما، حيث لا تكون مقيدة ببلدها، بل تكون أكثر لغة سينمائية أو شيء يمكن للجميع التواصل معه".

ووصفت كاباديا النظام الذي تختار به جوائز الأوسكار المرشحين بأنه قديم بعض الشيء. مضيفة: "يمكن توسيع القواعد المتعلقة بتقديم الأفلام بلغات أجنبية إلى درجة أنه على الرغم من أن الحوار في الفيلم كان باللغات المالايالامية والهندية والمراثية، إلا أنه كانت هناك فرصة لاعتباره فيلماً فرنسياً لأن الفيلم من إنتاج فريق مقره باريس.


يتتبع فيلم "All We Imagine as Light"، الذي كتبته وأخرجته بايال كاباديا في أولى تجاربها الروائية الطويلة، قصة امرأتين في مومباي - برابها، الممرضة المضطربة التي تتلقى هدية غير متوقعة من زوجها المنفصل عنها، وأنو، زميلتها الشابة في السكن التي تبحث عن مكان لتكون حميمة مع صديقها. تتيح لهما رحلة إلى بلدة شاطئية إيجاد مساحة لتجسيد رغباتهما. الفيلم من بطولة كاني كوسروتي وديفيا برابها وشايا كادام وهريدو هارون.

النجم العالمي ستيفن جراهام أحدث المنضمين لـ فيلم Peaky Blinders الجديد

انضم النجم العالمي ستيفن جراهام إلى الفيلم الجديد المشتق من عالم Peaky Blinders، وفقًا للتقرير الذي نشر على موقع "nme"، على أن يكشف عن تفاصيل دوره قريبًا.

وذلك بعدما أكدت منصة نتفليكس عودة النجم العالمي كيليان مورفي بشخصيته الشهيرة تومي شيلبي لبطولة فيلم جديد مستوحى من السلسلة الشهيرة Peaky Blinders.
وعلق مورفي على الخبر قائلاً: "يبدو أن تومي شيلبي لم ينته من العمل معي، وأنه لمن دواعي السرور للغاية أن أتعاون مجددًا مع ستيفن نايت وتوم هاربر في النسخة السينمائية من Peaky Blinders".

 

وذلك بعدما نشر الحساب الرسمي لمسلسل Peaky Blinders صورة لنص سيناريو لفيلم مستوحى من السلسلة الشهيرة، والذى سيعرض على منصة نتفليكس.

وعلق على الصورة قائلا على لسان بطل السلسلة النجم العالمى كيليان مورفى : "It seems like Tommy Shelby wasn't finished with me..." - Cillian Murphy"، أو " "يبدو أن تومي شيلبي لم ينته مني - كيليان مورفي".

وكان قد أكد الممثل العالمي كيليان مورفي، بطل سلسلة Peaky Blinders، الذي سيشتق منها فيلم جديد، أن العمل الجديد اقترب الانتهاء من كتابته، حيث صرح مورفى في آخر حواراته قائلا: "اقترب السيناريو من الانتهاء، ومن المتوقع أن يبدأ الفليم الجديد من حيث انتهى الموسم السادس من العمل، ومن المحدد أن يطرح الفيلم في 2024".