مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس أركان الجيش العراقي يعقد زيارة تفقدية للقطاعات العسكرية شرق صلاح الدين

نشر
الأمصار

عقد رئيس أركان الجيش العراقي،  الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية  إلى شرق صلاح الدين؛ للاطلاع على انتشار القطاعات العسكرية.

وقد وصل رئيس أركان الجيش إلى منطقة مطيبيجة ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين برفقة معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية".
ويأتي الهدف من الزيارة هو الاطلاع على خطوط الصد لمتابعة التحصينات وانتشار القطاعات العسكرية شرق صلاح الدين".

الأمن الوطني العراقي يعلن الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة

وفي سياق منفصل، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، عن الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة، مبيناً أن نصف هذه الشبكة نساء.

وقال الجهاز في بيان،: إنه "استكمالاً لدور جهاز الأمن الوطني في ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، وردت معلومات استخبارية مؤكدة إلى مفارز الجهاز في محافظة البصرة عن وجود شبكة تمارس (الدعارة والابتزاز وتجارة المخدرات) في أحد منازل مركز المدينة".

وأضاف "بعد جمع الأدلة وتحديد مكان الشبكة الدقيق والحصول على الموافقات القضائية، تمكن الجهاز من إلقاء القبض على (4) من أفراد الشبكة (رجل وثلاث نساء) حيث اعترفوا بقيامهم باستدراج المواطنين إلى منزل وسط المحافظة والتحايل عليهم لتعاطي المخدرات وممارسة الدعارة ثم تصويرهم وابتزازهم مادياً"، موضحا أن "التحقيقات أسفرت عن اعترافهم بوجود عنصرين آخرين تم الاستدلال على مكانهما وإلقاء القبض عليهما من قبل مفارز الجهاز".

 

وأكد أنه "جرى ضبط كميات من المخدرات بحوزة العصابة وأدوات تعاطٍ، لتتم إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق.. الأمن الوطني: ضبط نحو مليوني علبة دوائية مهربة

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، تنفيذ عمليات نوعية لحماية الأمن الاقتصادي والصحي للمواطن، وأكد ضبط نحو مليوني علبة دوائية مهربة وإحباط محاولات إدخالها للسوق المحلي.

وقال الجهاز في بيان،: إنه "في إطار الاستراتيجية الشاملة لجهاز الأمن الوطني لحماية الأمن القومي وسلامة المواطنين، نفذت قوات وأضاف البيان، أن "العمليات النوعية أسفرت عن النتائج التالية:

 

1. ضبط (1.778.593) علبة دوائية مهربة، وإحباط محاولات إدخالها للسوق المحلي.

2. مصادرة وإتلاف ما يقارب من (8) أطنان من المواد الغذائية الفاسدة، مما حال دون وصولها إلى الأسواق وتهديد الصحة العامة.

3. إتلاف أكثر من (11) ألف لتر من المواد الغذائية ومستحضرات التنظيف غير المطابقة للمواصفات وغير الصالحة للاستهلاك.

4. تنفيذ حملة أمنية شاملة أدت إلى إغلاق 16 محلا تجاريا ومركزاً صحياً مخالفاً للقانون، وإلقاء القبض على 21 متورطاً في أنشطة إجرامية تمس الأمن الاقتصادي والصحي للبلاد"

الجهاز سلسلة من العمليات الاستباقية في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات".