مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم 15 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اعتدال الطقس اليوم الثلاثاء على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و37 درجة مئوية في جميع المناطق.

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية غالبا إلى ظهور بعض السحب المتفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا غدا على بعض المناطق الساحلية تتحول الخميس إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية طفيفة خلال الخميس والجمعة.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق خاصة مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و37 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

وزير الداخلية: ليبيا تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين عليها

أكد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، على أهمية إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة غير الشرعية، مع ضرورة حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما شدد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، خلاله مشاركته باجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع (G7) الذي عقد في مدينة نابولي، على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكل عبئا كبيرا على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وقال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، إن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

وأوضح وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكدا الالتزام بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية.

 

كما أبدى وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة.