مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تعلن تسيير طائرة مساعدات إغاثية ثالثة إلى لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، تسيير طائرة مساعدات إغاثية ثالثة إلى لبنان، لمواجهة الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي المتواصل.

المساعدات السعودية إلى لبنان

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية متجهة إلى مطار بيروت الدولي”.

وتحمل الطائرة على “متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة”، وفق المصدر.

وكانت قد أعلنت السعودية ، الأحد ، بدء تسيير أول طلائع جسر جوي لمساندة لبنان، بحسب توجيه الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، وغادرت الطائرة السعودية الثانية البلاد الاثنين إلى بيروت.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، وتفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

وقد انطلقت أولى الطائرات السعودية المُحملة بالمساعدات الطبية والغذائية العاجلة، الأحد، في إطار الجسر الجوي الإغاثي السعودي، حاملة 46 حاوية من مختلف المساعدات الدوائية والعلاجية، إضافة إلى الخيام خاصة مع قرب موسم الشتاء، نحو مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويبدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسيير جسر جوي إغاثي إلى لبنان، بتوجيهات من القيادة السعودية بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واصل تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ووزع المشروع خلال الأسبوع الماضي 175 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 12 ألف أسرة.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم.