مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس وزراء العراق يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني

نشر
الأمصار

عقد مجلس وزراء العراق، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له: إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

رئيس وزراء العراق يوجه بانتهاء الدوام الرسمي اليوم عند الواحدة ظهراً

وفي سياق منفصل، وجه رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، بانتهاء الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهراً لمؤازرة المنتخب العراقي الوطني.

وذكر بيان لوزارة التربية، أن "رئيس الوزراء وجه بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات الحكومية الرسمية الأخرى كافة، اليوم الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهرا".
وأضافت الوزارة خلال البيان ، أن "ذلك يأتي من أجل إتاحة الفرصة إلى الموظفين، لمؤازرة منتخبنا الوطني في مُباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم".

السوداني يؤكد أهمية تنسيق المواقف لوقف الهجوم الإسرائيلي على لبنان وغزة

وفي سياق منفصل، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، على أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية؛ من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق ماهر الطراونة".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء تمنى في مستهلّ اللقاء، التوفيق للسفير بمناسبة استلام مهامّه الجديدة، كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها، وتوسيع آفاق التعاون والشراكات المثمرة في مختلف المجالات، بما يحقق المنفعة المتبادلة لشعبي البلدين الشقيقين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء- بحسب البيان- "أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية؛ من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة؛ بسبب تداعياته الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم".
 

السوداني يبحث مع رئيس بعثة يونامي طبيعة العلاقة بعد إنهاء مهمتها بالعراق

ومن جهة أخرى، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع رئيس بعثة يونامي الجديد طبيعة العلاقة بعد إنهاء مهمتها بالعراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء استقبل رئيس بعثة يونامي الجديد في العراق والممثل الخاص للأمم المتحدة محمد الحسان".

وأضاف البيان، انه "جرى، خلال اللقاء، مناقشة طبيعة العلاقة بين العراق والمنظمة الدولية، خصوصاً بعد إصدار مجلس الأمن القرار ذي الرقم (2732) الخاص بإنهاء مهمة البعثة في العراق، الذي جاء في ضوء الرسائل التي بعثها رئيس مجلس الوزراء إلى؛ الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، والتي جرى خلالها التأكيد على مضيّ الحكومة في تعزيز الاستقرار واستكمال البناء السياسي والاستقرار الأمني، حيث ثمن الجهود التي قدمتها البعثة طوال السنوات الماضية"، مشيراً إلى أن "العلاقة ستستمرّ مع جميع المؤسسات والمنظمات الدولية".