مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة الفلسطينية: إصابة عدد من المسعفين بقصف إسرائيلي استهدف سياراتهم في غزة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه أصيب عدد من المسعفين بقصف إسرائيلي استهدف سياراتهم خلال إجلاء مصابين غرب رفح الفلسطينية وبشمال القطاع .

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42344 قتيل و99013 مصاب

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42344 شهيدا و99013 مصابا منذ 7 أكتوبر من العام الماضي .


وأضافت الصحة الفلسطينية، أن  الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيدا و329 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية .

جيش الاحتلال: قوات الفرقة 162 تواصل عملياتها في منطقة جباليا

قال جيش الاحتلال، إن قوات الفرقة 162 تواصل عملياتها في منطقة جباليا وتواصل قوات فرقة غزة والفرقة 252 عملياتها وسط وجنوب قطاع غزة .

62 ضحية و220 إصابة في غزة خلال 24 ساعة

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 62 قتيلا و 220 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 374 على القطاع، الى أنه لا زال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 42,289 قتيلا و 98,684 إصابة منذ السابع من تشرين الأول 2023.

8 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً وسط غزة

وفي ذات السياق، قتل ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب ستة مواطنين معظمهم من الأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة.

ومن جهة أخرى، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 19 فلسطينياً، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات الجيش اعتقلت 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، تم خلالها اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.