مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طوارئ طبية تحول لقاء ترامب المفتوح إلى حفل موسيقى ارتجالي في بنسلفانيا

نشر
الأمصار

قالت وكالة أسوشيتدبرس، إن لقاء دونالد ترامب المفتوح في ضواحي مدينة فيلادليفا بولاية بنسلفانيا، الاثنين، قد تحول إلى حفل موسيقى ارتجالي بعد أن تمت مقاطعة الرئيس السابق مرتين بسبب حالات طوارئ طبية في القاعة.

وتوقف ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، خلال جلسة سؤال وجواب مع الجمهور عندما حضر طبيب إلى المكان لمعالجة أول شخص عانى من أزمة صحية.

وبعد طارئ ثان عطل النقاش الذي أدارته حاكمة ثاوث داكوتا كريستى نويم، توقف ترامب عن تلقي الأسئلة، وأشار هو ونويم إلى أن المكان حار، وسأل عن مكيف الهواء.

This is easily the strangest clip yet from a Donald Trump rally.

That is no small claim.

But check out the moment, at the 20-second mark, when South Dakota Governor Kristi Noem — America’s most famous dog killer — attempts to mimic Trump’s dance moves.pic.twitter.com/tFAD3O6Ifz

— John Nichols (@NicholsUprising) October 15, 2024

ورد نويم قائلة: لا يستطيعون تحمله على الأرجح سيدي في ظل هذا الاقتصاد.

وخلال التوقف الأول، طلب ترامب تشغيل أغنية "أيف ماريا"، وهو ما حدث، وخلال التوقف الثاني، قال إنه كان يقصد نسخة مغني الأوبرا الإيطالية لوتشيانو بافاروتي لهذه الأغنية، وتم تشغيلها.

وبعد تعافي الشخص الثاني، تحدث ترامب لدقائق أخرى قبل أن يطلب عزف الموسيقى وترك العديد من الموجودين يتساءلون عما إذا كان قد انتهى من الحديث.

وقال ترامب، إن الشخصين المصابين في حالة الطوارئ وطنيين، ونحن نحبهما وبسببهما ننتهى ببعض الموسيقى العظيمة، أليس كذلك؟،

ورقص ترامب، على خشبة المسرح على أنغام قائمة تشغيل منتقاة من الأغاني التي تضمنت أغنية "Nothing Compares 2 U" لسينيد أوكونور، وأغنية "Hallelujah" لروفس وينرايت، وأغنية "November Rain" لفرقة Guns N’ Roses..

وقالت أسوشيتدبرس، إن العديد من أنصار ترامب غادروا قبل انتهاء الفعالية، بينما ظل البعض حتى النهاية.

وأشارت إلى أن المشهد ذكر بفترة الشتاء التي قضاها ترامب في مارالاجو بفلوريدا، حيث يحب أن تشغيل الدي جيه ويقيم احتفال للأثرياء من أعضاء ناديه للجولف.

وزير الخارجية المصري يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيرته الألمانية

أجرى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً مع أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا للتشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير الذى تشهده المنطقة.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطى تناول الأوضاع المتردية في قطاع غرة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، حيث شدد على أولوية الإسراع فى وقف إطلاق النار والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق من الجانب الاسرائيلى.  

وخلال الاتصال، أدان الوزير عبد العاطى فى هذا السياق إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة، وحذر من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينين والحملة الممنهجة التى تشنها ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها.

الأمصار

كما شدد الوزير المصرى على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع فى الإقليم لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.  وأكد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من كل الأطراف ودون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، مؤكداً على أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان.

كما أعرب عن رفض مصر الكامل للتجاوزات الاسرائيلية ضد قوة اليونيفيل الأممية بجنوب لبنان، وأهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح اكثر من مليون لبنانى.