مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير السعودية بالقاهرة: زيارة ولى العهد تعكس عمق العلاقات مع مصر وأهميتها

نشر
الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي العهد السعودي

قال سفير السعودية في القاهرة، السفير صالح بن عيد الحصينى، إن زيارة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر، ولقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعكس عمق وأصالة العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر والمملكة.

وأضاف السفير السعودي، وفق الحساب الرسمي لسفارة المملكة على "ْX"، إن هذه الزيارة تمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع  ومستدامة تخدم البلدين ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية.

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة التى تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.
كما أعرب السفير الحصينى عن سعادته وأعضاء الملحقية فى مصر بهذه الزيارة التى تمثل فخرًا و بادرة خير .

وكان ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد وصل منذ قليل لى قصر الاتحادية، لإجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أقيمت مراسم استقبال رسمية لولى العهد السعودي، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة الدولي، وذلك لعقد مباحثات ثنائية خلال الساعات المقبلة.

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان:

وكان الديوان الملكي السعودى ذكر فى بيان: " بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة حيث سيلتقي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وفي وقت سابق، كان قد تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تم تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

 وتم التوافق على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، اتصالاً هاتفياً، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.