مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في تونس الأربعاء 16 أكتوبر

نشر
الأمصار

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، سيكون مغيما جزئيا في أغلب المناطق حيث تسجل درجات الحرارة تراجعا طفيفا بالشمال والوسط لتتراوح بين 26 و32 درجة بينما تظل مستقرة نسبيًا في الجنوب.


وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن تهب الرياح جنوبية شرقية قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل تونس، أما البحر فيكون مضطربا فمحليا شديد الاضطراب.

تونس: الأسبوع القادم.. إمضاء المذكرة التّنظيمية لتمويل الشركات الأهلية

اتفقت وزارة التشغيل في تونس، وممثلو عدة مؤسسات بنكية، على إمضاء المذكرة التنظيمية لتمويل الشّركات الأهلية خلال الأسبوع القادم، وكذلك الانطلاق في تنظيم الدورات التكوينية لفائدة هذه الشركات خلال شهر نوفمبر 2024.

وتم هذا الاتفاق خلال جلسة عمل بإشراف رياض شود وزير التشغيل والتكوين المهني في تونس، وحسنة جيب الله كاتبة الدولة المكلفة بالشركات الأهلية بمقر الوزارة، وبحضور عدد من إطارات الوزارة وممثلين عن المجلس المالي والبنكي وممثلين عن كلّ من البنك التونسي للتضامن، والشركة التونسية للبنك، وبنك الإسكان، إضافة إلى بنك الأمان، والتجاري بنك، وبنك تونس العربي الدولي.

كما تم الإتفاق خلال جلسة العمل على تنظيم يوم إعلامي وطني حول هذه الشركات، إضافة إلى تخصيص فضاءات رقمية لمتابعة تمويل الشركات الأهلية بمختلف البنوك المنخرطة على غرار البنك التونسي للتضامن.

وثمن رياض شود وزير التشغيل والتكوين المهني في تونس، بالمناسبة معاضدة المؤسسات البنكية لمجهودات الدولة في مجال تمويل الشركات الأهلية ودفع نسق الإحداثيات ودخولها طور النشاط الفعلي باعتبارها خيار تنموي واقتصادي وطني.

ومن جهتها، أكدت كاتبة الدولة، ضرورة تسريع تمويل الشركات الأهلية والعمل بالخصوص على توفير كل مقومات المحافظة عليها من خلال المرافقة والمتابعة والدعم وخاصة خلال الثلاث سنوات الأولى من نشاطها.

تونس تطلق النسخة الرابعة من "رالي التحدي 2024"

أطلق وزير السياحة التونسي سفيان تقية، اليوم السبت فعاليات، "رالي التحدي تونس 2024" في نسخته الرابعة، والتي تمتد حتى 18 من أكتوبر الجاري، بهدف التسويق للسياحة في تونس.

وذكرت وزارة السياحة التونسية في بيان أن الرالي انطلق من موقع "رأس أنجلة" السياحي في محافظة "بنزرت" شمال تونس، وذلك في إطار إلقاء مزيد من الاهتمام والترويج للمواقع السياحية والتعريف بها سواء في الداخل أو الخارج.

وفي هذا الصدد، قال تقية إن وزارة السياحة تهدف من خلال هذه التظاهرات الرياضية والثقافية إلى جعل الموسم السياحي في تونس مستمرًا على مدار العام.

يمتد "رالي التحدي تونس 2024" في نسخته الحالية على مسافة 1500 كلم مقسمة على 5 مراحل عبر محافظات "بنزرت" و"القيروان" و"توزر" و"دوز" و"قصر غيلان" و"جرجيس" والعاصمة تونس. ويشارك في الرالي 200 متسابق من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية.

وكانت أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البري، في تونس، تعليق ممارسة نشاط الصيد البري بولايتي أريانة وبنزرت كامل يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أكتوبر 2024، وفق بيان صادر عنها الجمعة.

ويوافق تاريخ 15 أكتوبر من كل عام في تونس الاحتفال بعيد الجلاء (جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية يوم 15 أكتوبر 1963).