مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب المكسيك يفوز على أمريكا بثنائية

نشر
الأمصار

فاز منتخب المكسيك على ضيفه منتخب أمريكا 2-صفر في المباراة الودية التي جمعتهما فجر اليوم الأربعاء في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وسجل هدفي المنتخب المكسيكي راؤول خيمينيز وسيزار هويرتا في الدقيقتين 22 و49.

بهذا الفوز أنهى المنتخب المكسيكي سلسلة عدم الفوز أمام المنتخب الأمريكي التي استمرت 7 مباريات، حيث خسر في 5 وتعادل في مباراتين ، منذ فوزه 3-صفر في عام 2019.

وكانت هذه هي المباراة الثانية لماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، والذي تولى المهمة خلفا لجريج برهالتر.

وكان بوكيتينو قاد المنتخب الأمريكي للفوز على بنما 2-صفر يوم السبت الماضي في أول مباراة يقود فيها الفريق.

وفي مباراة ودية أخرى أقيمت على ملعب بي إم أو فيلد بمدينة تورونتو الكندية، فاز منتخب كندا على ضيفه منتخب بنما 2-1.

وأنهى منتخب كندا الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه سايل لارين في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، سجل منتخب بنما هدف التعادل عن طريق خوسي فاجاردو في الدقيقة 69، قبل أن يسجل منتخب كندا هدف الفوز عن طريق جوناثان ديفيد في الدقيقة 87.

ميسي يقود الأرجنتين لاكتساح بوليفيا بسداسية في تصفيات كأس العالم

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب الأرجنتيني لتحقيق فوز كبير على ضيفه منتخب بوليفيا 6-0، مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن الجولة 10 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل ميسي أهدافه الثلاثة في الدقائق 19 و84 و86، فيما أضاف لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ونازارينو بازان الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 43 والأخيرة من الشوط الأول و69.

وبهذا الفوز حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصفيات برصيد 22 نقطة حصدها من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط كاملة أمام منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني.

في المقابل توقف رصيد منتخب بوليفيا عند 12 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة خلف الإكوادور وباراجواي صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

ويعتبر منتخب بوليفيا الضحية المفضلة عند ليونيل ميسي، حيث خاض أمامه 12 مباراة في كل المناسبات، سجل فيها 11 أهداف وصنع هدفين، لتكون الشباك البوليفية هي الأكثر استقبالا من أهداف ميسي الدولية.