مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مندوب المملكة بالجامعة العربية: العلاقات المصرية السعودية بأعلى مستوياتها

نشر
الرئيس السيسي يودع
الرئيس السيسي يودع ولى العهد السعودي

ثمن مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، العلاقات المصرية السعودية عاليا، مؤكدًا أن لها تاريخا طويلًا من التعاون وجذورا ضاربة فى عمق التاريخ، وبلغت أعلى مستوياتها فى عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

كما أكد السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، خلال تصريحات صحفية، أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى جمهورية مصر العربية تأتي في توقيت مهم، وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية.

وأشار إلى أن الزيارة ستعزز آفاق التعاون الاستراتيجي والاقتصادي، بما يحقق مصالح الشعبين والأمتين العربية والإسلامية، فضلًا عن أنها فرصة للتطرق للملفات المشتركة وتوحيد الرؤى بشأنها، مؤكدًا أن الزيارة تمثل أهمية قصوى في بحث سبل الحفاظ على الأمن العربي والقضايا الإقليمية والدولية المشتركة ومدى أثرها على المنطقة، وتعزيز العلاقات للشراكة بين البلدين في مجالات التعاون الثنائي كافة.

ولفت السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، إلى العلاقات السعودية- المصرية، مؤكدًا أنها أسهمت مع خمس دول عربية أخرى في تأسيس جامعة الدول العربية.

الرئيس السيسي يودع ولى العهد السعودي قبل عودته للعاصمة الرياض

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ولي العهد السعودي، غادر العاصمة المصرية القاهرة وفي مقدمة مودعيه رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واصطحب الرئيس ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

وأجرى الرئيس السيسي وولي العهد السعودي لقاءً ثنائيًا، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بالأمير محمد بن سلمان، معربًا عن أطيب تحياته لأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين

وشدد الرئيس السيسي في هذا السياق على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما فى ظل التهديدات التى تواجه المنطقة، ومؤكدًا أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التى تمر بها منطقتنا وعالمنا الإسلامى، ومشيرًا إلى الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين.