مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. تطهير 15 قرية في إقليم شبيلي السفلى من مقاتلي حركة الشباب

نشر
الأمصار

شنت القوات الحكومية في الصومال هجوما كبيرا على مواقع حركة الشباب في إقليم شبيلي السفلى بولاية جنوب الغرب.

وأكد مسؤولون عسكريون أن جيش الصومال تمكن من تطهير 15 قرية بين منطقتي شلانبود وجنالي من عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

يذكر أن حركة الشباب في الصومال، التي تأسست في عام 2004، تعمل في مناطق بوسط وجنوب الصومال، ويخوض الجيش الصومالي بدعم من القوات الأفريقية حربا مستمرة ضدها.

الصومال.. مقتل 25 مسلحا من حركة الشباب في عملية بمحافظة شبيلي الوسطى

أعلن جيش الصومال مقتل 25 مسلحا من حركة الشباب في الصومال خلال عملية عسكرية في منطقة راس قابو، الواقعة في محافظة شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.
وأكد مسؤولون في الجيش أن القوات الصومالية تمكنت من صد هجوم شنه أفراد الجماعة المسلحة، مما أدى إلى اندلاع معركة شرسة بين الجانبين.

تأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من مقتل 59 مسلحا من حركة الشباب في عمليتين منفصلتين في إقليمي غلغدود وشبيلي الوسطى، وذلك بالتعاون مع الميليشيات المحلية والشركاء الدوليين.

قتال عنيف بين القوات الإثيوبية وعناصر من حركة الشباب في الصومال

اندلع قتال عنيف بين القوات الإثيوبية ومقاتلي حركة الشباب في الصومال، في مديرية واجد بإقليم بكول في ولاية جنوب الغرب، حيث استخدم الطرفان أسلحة ثقيلة.

وفقا لشهادات السكان المحليين، قامت القوات الإثيوبية بقصف المدينة ردا على الهجوم الذي شنه مقاتلو حركة الشباب في الصومال، على قاعدة عسكرية تابعة للجيش الإثيوبي.

وذكرت حركة الشباب في الصومال، أنها تمكنت من قتل عدد من الجنود الإثيوبيين والاستيلاء على أسلحة ومعدات عسكرية، لكنها لم توضح حجم هذه المعدات.

الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب

أجرى قائد الشرطة الصومالية، العميد أسد عثمان عبدالله، لقاءً مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لبناء القدرات لدى البلاد، كيستوتيس لانسينسكاس.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الشرطة الصومالية وبعثة الإتحاد الأوروبي، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى مضاعفة الدعم الأوروبي لقوات الشرطة.

سفير الصومال يلتقي نظيره الكاميروني لبحث قضايا القرن الإفريقي

التقى السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، السفير الدكتور محمدو لبرنج سفير الكاميرون وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في القاهرة.

وأكد السفير الصومالي في تصريح له، أهمية اللقاء والذي تناول سبل تعزيز التعاون بين الصومال والكاميرون ودعم قضايا القارة الإفريقية، مشيدا بخبرات سفير دولة الكاميرون كونه يمثل عميدا للسلك الدبلوماسي الإفريقي في مصر.

وأشار إلى أنه بحث مع السفير الكاميروني التحديات التي تواجه الدول الأفريقية وخاصة منطقة القرن الإفريقي، كما استعرض تطورات الأوضاع في الصومال، وتم الاتفاق خلال اللقاء على زيادة وتيرة التعاون والتنسيق بين الجانبين والعمل على دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.