مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب إسبانيا: أنا لست مغرورًا

نشر
الأمصار

رد لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، على الانتقادات بسبب حالة الاطمئنان التي يبثها، مؤكدا أنه ليس "مغرورا" رغم أنه "كان ليصبح كذلك" بعد فوزه بكأس أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، وامتلاك فريق يحافظ على مستواه في أعلى درجة ممكنة مثلما فعل أثناء الفوز على صربيا.

وقال دي لا فوينتي "من يقول ذلك ربما يتحدث عن نفسه" خلال مؤتمر صحفي شهد نقل الانتقادات إليه بشأنه سقوطه في فخ الغرور وأول رد منه على ذلك.

وأكد "نشكل مجموعة عمل رائعة ولدينا جهاز فني جيد جدا، الأفضل في العالم. هناك عائلة حقيقة وهذا يوحدنا بشدة ويمنحنا قوة كبيرة. الفضل يعود للجميع، إنه عمل جماعي. لا علاقة لذلك بالغرور، هذه أمور واضحة. الأرض كروية رغم أن البعض يعتقد بأنها مسطحة. لا يمكن رفض أشياء واضحة. أشعر بالهدوء إلى أقصى درجة، لست متكبرا، أنا متواضع ولن أتغير".

وحققت إسبانيا 16 انتصارا في آخر 17 مباراة خاضتها، وتعادلت فقط في مباراة وحيدة أمام صربيا، لتحسم تأهلها إلى ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد مرور أربع جولات فقط.

وأضاف "أتمنى استمرار سلسلة الانتصارات. حينما تكون في ذلك الوضع تصبح الهزيمة أقرب، لكننا لن نتوقف ونطمح للمزيد. إنه فريق متعطش كرويا. نلعب بقدر كبير من السعادة ونستمتع كثيرا في كل مباراة، من الصعب مقاومة الشراهة الرياضية. لكن سنرى إلى مدى سنصل".

وفاز منتخب إسبانيا، حامل لقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، على نظيره الصربي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب لا كارتوخا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

سجل إيميريك لابورت هدف التقدم لصالح إسبانيا ضد صربيا فى الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء، ثم اضاف ألفارو موراتا وباينا الهدفين الثانى والثالث فى الدقيقتين 65 و77.

وجاء تشكيل منتخب اسبانيا ضد صربيا، كالتالى: ديفيد رايا، بيدرو بورو، داني فيفيان، لابورت، كوكوريلا، ميرينو، مارتن زوبيميندي، فابيان، ميكيل اويارزابال، أليكس باينا، ألفارو موراتا.

إسبانيا ضد صربيا
ويحتل منتخب إسبانيا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، فيما يحتل المنتخب الصربي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويأتى منتخب الدنمارك فى المركز الثاني بـ7 نقاط وأخيرا سويسرا برصيد نقطة واحدة.

وخاض منتخب إسبانيا المباراة بدون نجمه الشاب لامين يامال للإصابة، حيث قال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: "خضع لامين يامال في مدريد لفحص بالرنين المغناطيسي لتقييم الآلام التي شعر بها بعد المباراة ضد الدنمارك".