مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن تحذر كوريا الشمالية من الاستمرار في دعم روسيا

نشر
الأمصار

حذر نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل، اليوم الأربعاء، من التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة الصادرة من كوريا الشمالية.

 

وأكد كامبل - لصحفيين، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء اسوشيتد برس الأمريكية - أن واشنطن وحلفاءها "قلقون" من هذه التهديدات، إلا أنه لم يستطيع أن يؤكد المزاعم الأوكرانية بأن بيونج يانج ترسل جنودًا للقتال إلى جانب موسكو.


وأضاف أن ثمة مؤشرات على أن كوريا الشمالية تزيد من دعمها لروسيا بوسائل عسكرية في حربها ضد أوكرانيا، وهو ما وصفه بأنه "يخلق مزيدًا من عدم الاستقرار في أوروبا".


وأعلنت واشنطن وسول وطوكيو، وفي وقت سابق من اليوم، عن خطط لإطلاق فريق دولي جديد لمراقبة تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية.

 

زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا في الحرب

 

اتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كوريا الشمالية بإرسال قوات للانضمام إلى القوات الروسية في حربها مع بلاده.

 

وأضاف زيلينسكى ، في خطاب، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرنية، أنه سيتم تخصيص الأسبوع القادم للعمل مع الشركاء بهدف تعزيز القوة اللازمة لضمان تحقيق السلام الحقيقي، وسط تقارير تفيد بأن روسيا تدمج قوات من كوريا الشمالية فى أوكرانيا.

 

رئيس أوكرانيا يسابق الزمن في أوروبا.. والعين على أمريكا


رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، يسابق الزمن بجولة أوروبية بحثا عن دعم إضافي وعينه على أمريكا، حيث يلوح احتمال عودة دونالد ترامب للبيت الأبيض.

ووصل رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، إلى باريس لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قادما من بريطانيا حيث التقى في مستهل جولة أوروبية سريعة، رئيس الوزراء كير ستارمر والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روته.

 

وتشمل الجولة الأوروبية -أيضا- روما وبرلين، وتأتي بحثا عن دعم إضافي بينما يواصل الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا.

وتأتي الجولة قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة غير محسومة النتائج ما يثير قلقا لدى كييف بشأن تواصل الدعم الأمريكي الحيوي لها في مواجهة روسيا.

وفي لندن، قال ستارمر إنه ناقش مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي "خطة النصر" الأوكرانية على القوات الروسية.