مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. هزة أرضية تضرب محافظة دهوك

نشر
هزة أرضية
هزة أرضية

أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الخميس، عن تسجيل هزة أرضية في محافظة دهوك.

وذكرت وزارة النقل في بيان، أن "مراصدنا  الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة ارضية صباح   اليوم في محافظة دهوك"، لافتة إلى أن "تقرير الهيئة بين أن الهزة  الأرضية سجلت في تمام الساعة 05:29:28 صباحاً بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (2،9) داخل الحدود العراقية- وتبعد (31) كم عن قضاء زاخو من محافظة دهوك من إقليم كردستان".

وأضافت أنه "لم يتم الشعور بها من قبل المواطنين الساكنين بالقرب من حدوثها ولم تردنا اي خسائر مادية او بشرية تذكر"، موضحة "سنوافيكم في حال حدوث اية مستجدات اخرى".

ودعت الهيأة المواطنين، بحسب البيان، الى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي".

العراق يعلن حدوث هزة أرضية في قضاء كلار بالسليمانية

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل في العراق، تسجل حدوث هزة أرضية في قضاء كلار بالسليمانية.

وذكرت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل في بيانلها،  أن "مراصدنا الزلزالية سجلت حدوث هزة أرضية في الساعة 23.49.57 بالتوقيت المحلي من مساء الاثنين 26/8/2024 في قضاء كلار بمحافظة السليمانية بلغت قوتها 2.3 درجة لم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين".

هزة أرضية على حدود بين العراق و تركيا مع إيران

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل في العراق، تسجيل هزة أرضية على الحدود العراقية - التركية - الإيرانية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

وذكرت وزارة النقل في العراق في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية تبعد حوالي 11 كم عن الحدود العراقية التركية الإيرانية، وحوالي 100 كم عن محافظة دهوك، حيث بلغت قوتها 2,5 درجة، وقد شعر بها المواطنون القاطنون بالقرب من حدوثها.

وأضافت، نهيب بالمواطنين الابتعاد عن الأخبار الكاذبة والإشاعات والالتزام بالوصايا الزلزالية.