مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يشدد على أهمية هيكلة مشروع إصلاح القطاع المصرفي في العراق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن موضوع هيكلة مصرف الرافدين هو باكورة أعمال الإصلاحات المصرفية للحكومة، مشدداً على أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي. 

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خاصاً بالجهود المتعلقة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية".

وأشار إلى، أنه "جرى خلال الاجتماع تقديم حزمة توصيات من الشركة للمضي بإصلاح مصرف الرافدين، والتي تضمنت الوضع القانوني الجديد لمصرف الرافدين ورأسماله  واستراتيجية عمله والاستشاري الجديد الذي سيعمل مع المصرف للإيفاء بالمتطلبات العالمية الخاصة بالعمل المصرفي الحديث، حيث ستقدم هذه التوصيات إلى المجلس الوزاري للاقتصاد ليرفعها بعد ذلك إلى مجلس الوزراء من أجل إقرارها".

وبين رئيس مجلس الوزراء، أن "موضوع هيكلة مصرف الرافدين هو باكورة أعمال الإصلاحات المصرفية للحكومة، التي مُنحت اهتماماً خاصاً لمتابعة كل التقارير الخاصة بها، والمقدمة من الجهات المعنية، ولاسيما من اللجنة المعنية بعملية الهيكلة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على "أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي، والذي ابتدأ من مصرف الرافدين"، مشيراً إلى أن "العمل على تقديم مصرف بمواصفات ومعايير يمكن من خلالها تجاوز المشاكل وإعطاء الثقة للمواطنين، بجانب تعزيز التعاون مع المستثمرين المحليين والأجانب".

وكان قد ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً لمتابعة الجهود الخاصة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماع لمتابعة الجهود الخاصة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية".

وأضاف أن "ذلك تم بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية".

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الحكومة وفرت التخصيصات المالية والدعم ووضعت اولوية للمشاريع المتلكئة منذ عدة سنوات، موضحا أن الموقف من مشاريع البنى التحتية في محافظة ديالى يبشر بخير.

السوداني: الموقف من مشاريع البنى التحتية في محافظة ديالى يبشر بخير

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الحكومة وفرت التخصيصات المالية والدعم ووضعت اولوية للمشاريع المتلكئة منذ عدة سنوات، موضحا أن الموقف من مشاريع البنى التحتية في محافظة ديالى يبشر بخير.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في محافظة ديالى، بحضور وزيري الصحة والاعمار والإسكان، ومحافظ ديالى ورئيس مجلسها، والمنسق العام لشؤون المحافظات وعدد من المستشارين والمسؤولين الحكوميين".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء استمع لإيجاز من جميع المدراء، بشأن الواقع الخدمي في المحافظة، في مختلف القطاعات، وكذلك الاطلاع على واقع الاستثمار والمباني المدرسية والبنى التحتية فيها، والمشاريع التي يجري تنفيذها حاليا، والمشاريع المستقبلية".

وأكد، السوداني، أن "متابعة المشاريع المهمة عبر الزيارات الميدانية للمحافظات هي نهج متبع للوقوف على نسب التنفيذ وأهم المشاكل والمعوقات"، مشدداً على "الالتزام بمبدأ العمل بروح الفريق الواحد بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية التي تعد الذراع التنفيذي الثاني للحكومة بعد الوزارات".